;,] hgatvi اسباب غيره الاطفال

القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

الغيرة عند الأطفال هي عاطفة يمكن أن تتسلل سرًا إلى حياة طفلك. لقد أثبت المزاج نفسه ، وقد اختار الزملاء أسلوبًا بسيطًا من فن الآرت نوفو ليقول وداعًا وداعًا. كل ما يمكنك فعله للتخلص من هذه المشاعر السلبية من طفلك قبل أن يلعب في بطولة صعبة لاحقًا.



اسباب غيره الاطفال
اسباب غيره الاطفال

اسباب غيره الاطفال :

حاولنا في مقالتنا معالجة هذا الشعور الذي يمر به الأطفال بشكل طبيعي والتحدث عن أسباب هذا الشعور حتى تتمكن من التعامل معه قبل أن يصل إليه الطفل. مستوى الخطر ، ثم تابع القراءة

تسبب أخطاء الوالدين الغيرة عند الأطفال.

تبدأ الغيرة في الطفولة أيضًا لأن بعض السلوكيات الأبوية يمكن أن تثير المنافسة بين أطفالهم. فيما يلي بعض أسوأ أخطاء الأبوة والأمومة التي يمكن أن تسبب الغيرة.

المبالغه فى تدليل الاطفال.

إذا كنت تهتم كثيرًا بتدليل الطفل ، فقد يشعر أنه ليس لديه منافسة في المنزل وعندما ينضم طفل جديد إلى الأسرة أو عندما يقابلون صديقًا أقوى منهم. إنه يشعر بعدم الأمان وبالطبع سيرى الصبي أو صديقه سبب اكتئابه عندما لا يفعل ذلك. ما يريده ويشعر بالدونية أثناء نموه ، مما قد يجعل الأطفال يشعرون بالغيرة.

الحماية والخوف الزائد على الطفل.

إذا قمت بحماية طفل أكثر من اللازم ثم تخلت فجأة عن تلك الحماية ، فإنك تتركه فجأة في البرية. بالطبع من وجهة نظره يمكن أن يصبح محافظًا وخجولًا في التعامل مع الآخرين ، مما يؤدي إلى الغيرة عند الأطفال عندما يرى أمامه طفلًا واثقًا من نفسه.

الأبوة المتشددة والمتسلطه والسيطرة على الأطفال.

التحكم المفرط هو أيضًا خطأ كبير آخر يرتكبه الآباء ، ويمكن أن يكون عكس ما ذكر أعلاه ، مما قد يجعل الأطفال يشعرون بالغيرة. إن وضع قواعد وأنظمة صارمة دون إبداء سبب سيؤثر على الطفل ، ويكبر مع انعدام الثقة بالنفس ، ويشعر بأنه أقل من الأشقاء أو الرفقاء الآخرين.

 المبالغه فى المقارنة بالآخرين.

خطأ فادح آخر يرتكبه الآباء هو مقارنة أطفالهم ببعضهم البعض أو حتى مع أطفال آخرين من نفس العمر تقريبًا. يمكن أن تؤدي المقارنات فقط إلى الغيرة والمنافسة وعدم الثقة بالنفس لدى الأطفال.

خلق منافسة غير صحيةوغير متكافأه.

قد يؤدي أداء نفس النشاط للأطفال ومقارنة نتائجهم إلى منافسة غير صحية بينهم. قد يكون أحد الأطفال موهبة أكثر من الآخر ، لكن الإصرار على أداء نفس النشاط بدقة مماثلة يمكن أن يتضح أنه خطأ ويؤدي إلى الشعور بالرضا عن النفس. الغيرة عند الاطفال.

 عدم المساواه فى التعامل مع الأشقاء .

في بعض الأحيان يولي الوالدان مزيدًا من الاهتمام للطفل بسبب ترتيب الولادة. على سبيل المثال ، قد يشعر الشقيق الأول بالغيرة من أخته المولودة حديثًا عندما يرى الوالدين يهتمان به أكثر ، ومع وصول المولود الجديد ، يمكن للأطفال الأكبر سنًا الشعور بالتحول الذي يمكن أن يؤدي إلى غيرة الأطفال.

كيفية التعامل مع الغيرة عند الاطفال

قبل أن تغار من الأطفال ، تأكد من أنك لا تغار من إخوتك أو أصدقائك أو جيرانك أو أي شخص آخر. سيعكس هذا بالطبع سلوكك الذي يتعلمه أطفالك بدونهم. كما تعلم ، إذا لم تقم بإزالة هذا الشعور من قلبك وحياتك ، فلن تتمكن من التعامل معه بشكل صحيح. فعال لطفلك. فيما يلي بعض الطرق للتعامل مع الغيرة عند الأطفال:

تحويل الرغبة إلى طموح.

إن منح طفلك طاقات القناة الإيجابية يمكن أن يساعده على تقليل مشاعره السلبية والعمل على تحقيق أهداف غنية وإيجابية ، مثل عندما يكون طفلك حزينًا لأن صديقه يلاحظها ويغار منها. شجعه وشجعه على تعلم المزيد والحصول على درجات أفضل.

ستجد أنه بمجرد أن يحاول طفلك التعلم ، فإنه لا يركز على كيفية إخراج شخص ما من الغيرة وتوجيه انتباهه في الاتجاه الصحيح.

الاحساس بالطفل والاستماع له.

في معظم الحالات ، يكون سلوك الغيرة والحسد متأصلًا بعمق في الطفل لأن لديهم مشكلة معينة أو خوفًا وراء هذا السلوك.

تحدث إلى طفلك ، واكتشف لماذا يشعر بالغيرة من شخص معين ، ثم استمع إلى مشاعره دون إيذاء مشاعرك ومخاوفك بتعليقاتك.

قد تكون هناك مواقف يكون فيها طفلك أقل ثقة بنفسه ونفسه وغير متأكد بما فيه الكفاية من جوانبه الإيجابية ، مما قد يؤدي إلى الغيرة على شخص آخر ، وهنا يمكنك تضخيم تلك الجوانب الإيجابية .

استرجع قصص  الطفل القديمه واقرأها عليه .

تحتوي القصص الكلاسيكية والأساطير على العديد من الرسائل الأخلاقية بين السطور ، وحتى إذا لم تؤكد عليها ، فسوف يتعلم طفلك ما تريد التحدث عنه في مراحل حاسمة من نموه.


اجعل قراءة وقت النوم روتينًا يوميًا واحصل على المزيد من كتب الأخلاقيات من طفلك عن صفات مثل المساعدة والاهتمام بالآخرين والنية الحسنة. سيساعد هذا طفلك على فهم أن ما يفعله ليس صحيحًا وأنه طريقة رائعة لك للتغلب على غيرة الأطفال.

كن قدوة جيدة لطفلك

نصيحة رائعة أخرى لتسليط الضوء على أهمية المشاعر الإيجابية للجميع هي أن تكون قدوة ، وأن تثني على الآخرين على روح الدعابة ، أو السلوك الجيد ، أو السمات ، وأن تكون لبقًا ولباقًا مع مثل هذه الإطراءات وألا تكون متطفلاً. طفلك.

علم طفلك أهمية المشاركة.

يميل بعض الأطفال إلى حمل ضغائن ضد أطفال آخرين دون سبب. إذا كان الأمر كذلك ، فعلم طفلك أهمية المشاركة والاهتمام بالآخرين والتفاعل معهم والاستمتاع معًا. سيساعده هذا على إزالة أي نوع من عدم اليقين. عاجلاً أم آجلاً ، ستجد أن طفلك يستمتع بصحبة طفل كان يشعر بالغيرة منه.

دع طفلك يشعر بالحب تجاهك.

نحن لا نقول إنك لا تحب ابنك ، ولكن من المفترض أن تؤكد أنه يحتاج إلى كل الحب والعاطفة التي يمكنه الحصول عليها في هذه المرحلة من حياته ، بغض النظر عن السبب. كونك سببًا لقيادة الوالدين إلى جانب الحب والرعاية يمكن دائمًا توضيح الأمور وتصحيحها ، لتغطية طفلك بحبك بشكل أسرع لأنه يزيد من ثقتهم بأنفسهم.

لا تقارن أداء طفلك بالاخرين.

لا تحاول أن تقارن أداء طفل بأداء آخر لأن هذا سيقلل من قيمته أمام نفسك. يمكن أن يكون هذا سببًا للعديد من المشكلات طويلة الأجل للتطور. تقود هذه المقارنات الأطفال إلى استنتاج ، "أنت تحبهم أكثر مني" أو "تعتقد أنه أفضل" ، وبالتالي فهي طريقة جيدة لتجنب غيرة الأطفال.

لا تقيم الطفل بالعمل المدرسى.

إن تجنب مقارنة الطفل بالواجبات المنزلية والشهادات ودرجات الاختبار مع الأشقاء أو الأصدقاء لن يساعد طفلك على العمل الجاد ، ولكنه سيزيد من الغيرة بين الأطفال.

يحب كل طفل سماع نقاط قوة والديهم. سيؤدي التحدث عن نقاط القوة المحددة هذه إلى زيادة احترام الذات ، ويجب عليك تشجيع القوة التي تنفرد بها كل طفل بسبب اهتماماته ومزاجه.

معرفه نقاط القوه عند الطفل والعمل على تنميتها.  

من أهم طرق تجنب الغيرة عند الطفل التعرف على نقاط القوة لدى طفلك والعمل على تقويتها لزيادة احترام الطفل لذاته الذي تريد إظهاره. الغيرة منه.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقاله