;,] hgatvi فوائد العسل للأطفال - العناية بالطفل baby care فوائد العسل للأطفال

القائمة الرئيسية

الصفحات

العسل هدية رائعة منحتها الطبيعة للإنسان. يقدم العديد من الفوائد الصحية العامة ويعالج العديد من الأمراض. ربما سمعت عن الآثار المفيدة للعسل في علاج الجروح والقروح والسعال ونزلات البرد واحتقان الأنف والربو. ثبت أيضًا أن العسل مفيد لأولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن ومحاربة الحساسية.


فوائد العسل للأطفال


فوائد العسل للأطفال:

 يقال ان العسل يخفف مشاكل الجهاز الهضمي ويقلل من التهاب المفاصل. تمت تجربة فوائد العسل التي لا تعد ولا تحصى واستخدامها من قبل البالغين منذ ما يقرب من 2500 عام. ومع ذلك ، هل العسل جيد للأطفال؟ وهل لها أي فوائد صحية للأطفال؟ إذا كان الأمر كذلك ، فما هي الفوائد الصحية؟
  • هل العسل جيد للأطفال دون سن 1؟
  • هل من الآمن إعطاء العسل للأطفال فوق سن 12 شهرًا؟
  • الفوائد الصحية للعسل للأطفال الصغار والأطفال
  • كيف تستخدم العسل لعلاج السعال عند الاطفال؟
  • احتياطات أثناء شراء العسل للأطفال الصغار والأطفال
  • هل العسل مفيد للاطفال اقل من سنه

هل العسل مفيد للاطفال اقل من سنه.

في العديد من التقاليد ، وخاصة في الهند ، يتم تغذية الأطفال بالعسل خلال طقوس معينة. على الرغم من أن هذا قد تم ممارسته منذ عدة سنوات ، إلا أن الأطباء اليوم لديهم وجهة نظر مختلفة عن هذه المسألة. اليوم ، يطلب الأطباء من الآباء تجنب إطعام أطفالهم العسل حتى يبلغوا 12 شهرًا من العمر. سبب هذه النصيحة الطبية هو وجود جراثيم نائمة في العسل من بكتيريا تسمى Clostridium botulinum. لا يمكن القضاء على هذه الجراثيم عند معالجة العسل.


 لم يتم تطوير الجهاز الهضمي لطفلك بشكل كامل وليس حامضيًا بدرجة كافية لقتل الجراثيم التي تدخل الجهاز الهضمي عند تناول العسل. لذلك ، فإن هذه الجراثيم تعيش وتزدهر في أمعاء الطفل ، وتنتج مادة سامة تسبب التسمم الغذائي لدى الأطفال تسمى التسمم الغذائي الرضع. هذا شكل نادر من أشكال التسمم الغذائي. إذا لم يتم علاجه في الوقت المناسب ، فقد يؤدي إلى مضاعفات غير مبررة. تظهر أعراض التسمم الغذائي عند الرضع ما بين ثماني و 36 ساعة بعد تناول العسل. تتمثل الأعراض في الضعف العام والخمول وانخفاض الشهية. في الحالات القصوى ، إذا تم إهمال الحالة ، يمكن أن يؤدي التسمم الغذائي للرضع إلى الموت المفاجئ. اقرأ أيضًا: هل العسل آمن للأطفال الصغار؟

هل تناول العسل بالنسبه للاطفال فوق سن 12شهرا يعتبر أمن؟

تعتبر حموضة الأمعاء عند الأطفال الصغار والبالغين جيدة بما يكفي لقتل الجراثيم البكتيرية. ثم يتم القضاء على السبب الجذري للتسمم الغذائي في البراعم المعوية. لذلك من الآمن إطعام الأطفال الصغار والرضع العسل ، ولكن ليس للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة.

الفوائد الصحية للعسل للأطفال الصغار.

  1. يوفر طاقة دائمة: يحتوي العسل على ثلاثة أنواع من السكر: الجلوكوز والسكروز والفركتوز. بينما يتم امتصاص الجلوكوز والسكروز بسرعة في مجرى الدم ، يبقى الفركتوز في الجهاز الهضمي لفترة أطول. يدخل في وقت لاحق إلى مجرى الدم ويوفر الطاقة على مدى فترة زمنية أطول. ينتج عن هذا الأطفال الصغار ممارسة الرياضة والنشاط لفترة أطول بعد تناول العسل.
  2. مصدر جيد للفيتامينات والمعادن: العسل مصدر غني بالفيتامينات مثل الثيامين والنياسين وحمض البانتوثنيك والريبوفلافين والبيريدوكسين. كما أنها غنية بالمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والمنغنيز والبوتاسيوم والفوسفور والصوديوم والزنك. يحتوي العسل أيضًا على أحماض أمينية ضرورية للنمو البدني للأطفال الصغار والأطفال.
  3. يحمي الكبد: عندما يمرض الأطفال أكثر من البالغين ، يوصف لهم عقار اسيتامينوفين لتخفيف الحمى والألم. يمكن أن تؤدي هذه الزيادة في استهلاك الباراسيتامول في بعض الأحيان إلى تلف الكبد الناجم عن الباراسيتامول عند الأطفال. من المعروف أن العسل له تأثير وقائي على الكبد. تم البحث عن العسل وثبت أنه يقلل من الآثار الجانبية للأسيتامينوفين على كبد الأطفال
  4. يلطف ويتحكم في السعال عند الأطفال: من المعروف أن العسل له تأثير مهدئ على الأطفال المصابين بالسعال. هذا هو الحال بشكل خاص إذا كان الطفل يستيقظ كثيرًا في الليل بسبب انسداد الأنف والسعال. يهدئ العسل الطعام الملتهب والتهيج الناتج. يساعد في تقليل السعال ويوفر الراحة التي يحتاجها الطفل بشدة
  5. يقلل من صعوبات البلع: يهدأ الهواء الملتهب وممرات الطعام بالعسل عند تناوله مع الحليب الدافئ أو الماء. لذلك ، يساعد العسل في تقليل الصعوبة التي يواجهها الأطفال عند البلع.
  6. يساعد في التئام الجروح: منذ العصور القديمة ، استخدم الناس العسل على الجروح لمساعدتهم على الشفاء بشكل أسرع. حسنًا ، لم يبدأ المجتمع العلمي والطب في ملاحظة نشاط التئام الجروح هذا إلا مؤخرًا. وجدت دراسة حديثة أن التئام الجروح تحسن بشكل ملحوظ عند وضع العسل على الجروح الجديدة أو الجروح الجلدية. أظهرت الدراسة أن العسل له خصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة وشفائية. في المرة التالية التي يصاب فيها طفلك بجرح أو خدش ، حاول وضع العسل على الجلد للمساعدة في التئام الجرح بشكل أسرع ومنع العدوى.

طريقه استخدام  العسل لعلاج السعال عند الاطفال؟

إذا كان طفلك يعاني من سعال مستمر يزعجه أثناء نومه ، أعطه العسل. يغطي هذا الشراب السميك حلق طفلك ويهدئه بينما يتسبب الطعم الحلو في إفراز اللعاب للمخاط وتقليل الرغبة في السعال. العسل أكثر فاعلية في تسكين السعال من شراب السعال. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في العسل الجسم على تجنب نزلات البرد ، وبالتالي تحسين أعراض البرد لدى طفلك.

أعط أولاً نصف ملعقة صغيرة من العسل للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1 و 5 سنوات وملعقة صغيرة للأطفال فوق 6 سنوات. يمكن إعطاء هذه الجرعة من العسل حسب الحاجة. لمعرفة المزيد ، تحقق من: 10 طرق لاستخدام العسل لعلاج السعال ونزلات البرد عند الأطفال

الاحتياطات عند شراء العسل للأطفال الصغار والأطفال

الآن بعد أن عرفنا الفوائد الصحية للعسل للأطفال الصغار والأطفال ، نحتاج أيضًا إلى معرفة العسل الأفضل لطفلنا. شراء العسل فقط من الزراعة العضوية. عند شراء العسل ، من الأفضل طلب عسل عضوي معتمد ، وهو لون أغمق من العسل المحلي العادي والعسل التجاري. العسل المحلي غير معتمد وينطوي على مخاطر التسمم الغذائي. يقلل العسل التجاري من هذه المخاطر ، لكنه قد يحتوي على آثار مبيدات وكيماويات. العسل العضوي المعتمد آمن للاستهلاك ويمكنك أيضًا الوصول إلى جميع معلومات المكونات في هذا الوعاء من الفوائد.
هل تطعم طفلك العسل كيف تجدين العسل جيداً لطفلك؟ شارك تجربتك في التعليقات أدناه.


العسل يعزز الطاقه لدى الاطفال.


العسل يعزز الطاقه لدى الاطفال
العسل يعزز الطاقه لدى الاطفال


يعرف العديد من الآباء أن العسل مجرد ستيرويد أو مشروب طاقة لأطفالهم. قبل بدء يوم من النشاط أو المشاركة في مسابقة رياضية ، غالبًا ما يُنصح بالعسل كمشروب لإعداد الطفل لصعوبات اليوم.


ماذا عن إنهاء اليوم بجرعة من العسل؟ العسل أكثر من مجرد كربوهيدرات. أظهرت الدراسات المتعلقة بنظام السبات الغذائي أن العسل هو أفضل غذاء لتغذية الكبد نظرًا لاحتوائه على نسبة 1: 1 من الفركتوز والجلوكوز ، مما يجعله وسيلة قوية لبناء المقاومة. من الجسد.

كيف يعمل العسل في النوم

امنح طفلك ملعقة من العسل يوميًا قبل النوم للمساعدة في تعزيز دورة النوم والتعافي المثالية. يدخل الفركتوز الموجود في العسل إلى الكبد ويتحول إلى جلوكوز ويتم الاحتفاظ به كجليكوجين كبدي للتصلب. بسعة تخزين صغيرة تبلغ 75 جرامًا فقط من الجلوكوز ، يقوم الكبد بتوصيل 10 جرام / ساعة ، و 6.5 جرامًا إلى الدماغ (العضو الأكثر استهلاكًا للطاقة) و 3.5 جرام للكلى وخلايا الدم الحمراء. عندما لا تتغذى قبل النوم أو تستنفد بسرعة في الليل ، فإن الدماغ يحفز إفراز هرمونات التوتر من الغدد الكظرية ويفكك العضلات والعظام والجسم. لن "يتعافى" بين عشية وضحاها. 

. يمكن أن يؤدي الإفراط في الإنتاج طويل الأمد للضغوط الهرمونية يومًا بعد يوم وأسبوعًا بعد أسبوع إلى ضعف وظائف المناعة والعديد من المشكلات الصحية ، بما في ذلك السمنة ومشاكل القلب وهشاشة العظام والسكري وارتفاع ضغط الدم والقلق وفقدان الذاكرة وغير ذلك من الضغوطات. مشاكل صحية.

جرعة العسل الليلي للأطفال

افحص طفلك. هل يستيقظ أو يستيقظ بحلقه جاف أو يشعر بالضيق أو الضعف أو التعب؟ قد يشير هذا إلى أنه بدلاً من استعادة وإصلاح العضلات والأنسجة ، كان جسم طفلك ينتج بالفعل تدفقًا من هرمونات التوتر غير المرغوب فيها أثناء نومه. إذا كنت تريد أن ينام طفلك على النحو الأمثل وأن تكون راضيًا عن الراحة الجسدية الممتازة في الليل ، فما الذي يمكن أن يكون أفضل وأسهل من إعطاء طفلك جرعة من العسل قبل النوم.


وفقًا لـ Madu Anak ، فإن العسل سائل خاص له خصائص علاجية ممتازة وقيمة غذائية عالية. على الرغم من أنه مركب كربوهيدرات نقي ، إلا أن العسل له أيضًا خصائص مبيدة للجراثيم. ويذكر أن العسل لا يمكن أن يكون بمثابة أرض خصبة للجراثيم ومسببات الأمراض الأخرى حتى بدون حفظها. حتى المتخصصين في عيادة الخصوبة الذين يتعاملون مع مشاكل الخصوبة يوصون بالاستخدام المنتظم. إنهم يعتقدون أنه لا يوجد طعام آخر له فوائد كثيرة.

العسل + الأطفال = أطفال +صحه+سعاده

يجب أن يحتوي كل منزل على قدر من العسل في مطبخه. يعمل كمُحلي مثالي يفسر أيضًا القيمة الغذائية. يمكن أن يكون العسل أيضًا أفضل بديل للسكر الأبيض. في الواقع ، ليس من المستغرب جدًا معرفة أن العسل ، باعتباره مركبًا حلوًا ، لا يرفع مستويات السكر في الدم ويحافظ على هذا المستوى في توازن معين. على العكس من ذلك ، يمكن للسكر الأبيض أن يرفع مستويات السكر في الدم على الفور. الآن بعد أن اكتشفنا ذلك ، دعنا نلقي نظرة على الاستخدامات الأخرى للعسل في المنزل.


يبدو مفهوم منطقة المطبخ بدون وعاء العسل غير معقول. احتفظ بوعاء كبير من العسل فى منزلك لضمان صحة ومذاق طعامك. لا يوجد طعام شهي آخر غير العسل. يحب الأطفال وضع السائل الذهبي على الثلج بدلاً من حلوى الفدج الساخنة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تكون إضافة القليل من العسل إلى الخبز المحمص أو الزبادي فكرة جيدة.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقاله