;,] hgatvi قوائد الأفوكادو للأطفال - العناية بالطفل baby care قوائد الأفوكادو للأطفال

القائمة الرئيسية

الصفحات



الأفوكادو عبارة عن فاكهة كثيفة مطلوبة بشدة لفوائدها الصحية. في الوقت الحاضر ، من السهل جدًا العثور على هذه الفاكهة في محلات السوبر ماركت. تبدو مثل حبة توت كبيرة وتحتوي على كتلة من اللب داخلها تمنحها قوامها الكريمي وطعمها الغني. تنضج الأفوكادو عادة بعد حصادها. يمكن رؤية أفضل ما في الدفعة بسهولة من خلال فحص اللون ولمسه لتحديد مدى نضجه. الأفوكادو الناضج طري وطري ، ويمكن هرسه بسهولة ليصبح لبًا يمكن للأطفال تناوله.


قوائد الأفوكادو للأطفال
فوائد الأفوكادو للأطفال


فوائدالأفوكادو للأطفال.

إنه وقت مثير وصعب بالنسبة للأمهات للتحول إلى الأطعمة الصلبة. سواء كنت أماً لأول مرة أو أم للمرة الثانية ، فستكون دائمًا تجربة جديدة عندما يبدأ أطفالك تجربتهم الأولى مع الأطعمة الصلبة. كآباء ، نريد دائمًا أن نقدم لأطفالنا الأفضل. وبالتالي ، من المهم اختيار الأطعمة التي توفر تغذية صحية وتروق لبراعم التذوق. الفواكه والخضروات مهمة جدًا في النظام الغذائي للطفل ، وتقديمها مبكرًا أمر مهم لتعويد الطفل على الأذواق. ينصح الخبراء بإضافة مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات إلى النظام الغذائي للطفل واحدًا تلو الآخر حتى يقبلوا الطعم. متى يمكنك تقديم الأفوكادو لطفلك؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد


مع اقتراب يوم الأفوكادو الوطني في 31 يوليو ، أردنا مشاركة بعض الفوائد الصحية المذهلة التي توفرها هذه الفاكهة للأطفال الرضع والأطفال الصغار والمراهقين وما بعدها.


أولاً ، دعنا نشرح ما يقوله البعض أنه واضح ، ولكن ما هو المحامي بالضبط؟ الأفوكادو عبارة عن ثمار كبيرة على شكل كمثرى وذات قشرة خارجية صلبة ، لكن اللب الطري من الداخل يحتوي على بذرة كبيرة. إنها فاكهة شائعة جدًا وموطنها الأصلي المكسيك وأجزاء أخرى من أمريكا الجنوبية والوسطى. يمكن أن يكون الأفوكادو أخضر ، أرجواني ، أخضر مصفر ، وبني كستنائي. الثمرة غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة ، وهي مهمة للأطفال.

فوائد فاكهه الأفوكادو للأطفال.

1-يوفر جميع الفيتامينات الأساسية


الأفوكادو مصدر غني لجميع الفيتامينات الأساسية. يمد طفلك بفيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ج وفيتامين ك وفيتامين ب 6 والثيامين والنياسين. يحفز فيتامين أ البصر. فيتامين هـ يحافظ على صحة الدماغ ويحسن الذاكرة. يساعدك فيتامين سي في الحصول على بشرة صحية خالية من العيوب. من الآمن القول أن استهلاك الأفوكادو يعزز التنمية الشاملة.

2-يضمن صحة جيدة للعظام والهيموجلوبين.


الأفوكادو مصدر ممتاز للعديد من المعادن. يزود الأطفال بالمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والحديد والفوسفور والزنك. يساعد الكالسيوم والبوتاسيوم في بناء عظام وأنسجة قوية وصحية. يضمن الحديد مستويات هيموجلوبين جيدة ويمنع خطر الإصابة بفقر الدم عند الأطفال.

3-يوفر الدهون غير المشبعة.


الأفوكادو مصدر غني للدهون غير المشبعة (الجيدة) التي تضمن وظائف الدماغ والبصر السلس والفعال للأطفال. حوالي 25٪ إلى 30٪ من السعرات الحرارية عند الأطفال تأتي من الدهون غير المشبعة. لذا فإن تناول الأفوكادو مفيد جدًا لصحتك.

4-يمنع الالتهابات.


أظهرت دراسات مختلفة أن الأفوكادو له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات. لذلك ، فإن تضمين الأفوكادو في نظام طفلك الغذائي يمكن أن يساعد في حمايته من الأمراض والالتهابات المختلفة.

5-يحفز الهضم.


الأفوكادو من الفاكهه العنيه بالفيتامينات والمعادن المفيده للجسم والتى تساعد الجهاز الهضمى على تحسين وظائفه وسرعه هضم. العناصر الغذائية الموجودة في الأفوكادو فعالة في تنظيم تهيج أو حموضة جدار المعدة عند الأطفال.

6-يحمي الكبد.


يحمي الأفوكادو كبد طفلك من التلف وأمراض الكبد مثل اليرقان والتهاب الكبد. تساعد إضافة الفاكهة إلى نظامهم الغذائي في الحفاظ على عمل جميع وظائف الكبد بسلاسة والحفاظ على صحة الكبد.

7-يوفر مضادات الأكسدة.


يحتوي الأفوكادو على خصائص مضادة للأكسدة تعمل على تحييد الجذور الحرة في جسم طفلك وتمنع خطر تلف الخلايا والأنسجة ، وكذلك تلف الحمض النووي من الجذور الحرة. لذا تأكد من حصولك على الكمية المناسبة من الأفوكادو في نظامك الغذائي.

8-يقلل الالتهاب


تعد العدوى المسببة للأمراض والالتهابات وتلف الأنسجة شائعة جدًا عند الأطفال. يقلل الأفوكادو من الالتهابات ويساعد في الحفاظ على صحتك.

لذا فإن السؤال الأهم هو كيف تجعل أطفالك يأكلون هذه الفاكهة الصحية. جرب إحدى هذه الوصفات المتنوعة للأطفال الصغار والأطفال الأكبر سنًا. إذا كان لديك طفل بدأ للتو في تناول الأطعمة الصلبة بناءً على توصيات أكاديمية التغذية وعلم التغذية ، فإن قوام الأفوكادو الناعم والقشدي يجعله أول طعام مناسب يمكن للطفل تناوله.

نصائح لإطعام طفلك الأفوكادو.


  • من فوائد استخدام الأفوكادو كأحد أغذية الأطفال الأولى أن الفاكهة مقاومة للمبيدات الحشرية والمواد الكيميائية التي تستخدم أثناء زراعتها. لذلك فهو يعتبر غذاءً آمناً لطفلك ، حتى لو لم ينمو بشكل عضوي. إليك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار وتخزين وتناول هذه الفاكهة الصحية.

  • عند اختيار الأفوكادو لطفلك ، من الأفضل اختيار الفاكهة المناسبة. الأفوكادو أفضل عندما يكون لونه أخضر داكن وله نسيج وعر. عندما تنضج الأفوكادو بشكل صحيح ، يجب أن تكون خضراء وأصفر حول القلب.

  • تذكر أن الثمار تتحول بسهولة إلى اللون البني عند تعرضها للهواء. لذلك إذا كنت تخطط للاحتفاظ بها لفترة من الوقت ، فمن الأفضل معالجتها في حمام الليمون قبل تخزينها. للقيام بذلك ، تحتاج فقط إلى تحضير محلول مائي وإضافة بضع قطرات من عصير الليمون. اغمسي شرائح الأفوكادو في هذا الحمام وضعيها على ورقة. يمكنك بعد ذلك تجميد هذه الشرائح في أكياس بسحاب وإعادتها إذا لزم الأمر. ومع ذلك ، تجنب هذه الطريقة إذا كان طفلك يعاني من حساسية تجاه الحمضيات أو أصغر من عام. أيضًا ، لا ينصح بالتخزين المعتمد على الحمضيات إذا كان الأفوكادو سيبقى لفترات طويلة من الزمن.

  • يمكن أيضًا تناول الأفوكادو نيئًا. ما عليك سوى تقطيع الفاكهة وإزالة اللب وفصل اللب وهرسه. ثم قدمها مباشرة لطفلك. يمكنك الاحتفاظ بالأفوكادو لفترة طويلة. من الأفضل القيام بذلك على شكل شرائح مجمدة بدرجة حرارة مناسبة. إذا كنت تريد إطعام طفلك الأفوكادو المجمد ، اتركيه يذوب ثم اهرسيه. يمكنك أيضًا تسخينه قليلاً إذا كان طفلك يفضل الطعام الفاتر.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقاله