;,] hgatvi اسباب كحه الاطفال - العناية بالطفل baby care اسباب كحه الاطفال

القائمة الرئيسية

الصفحات







اسباب كحه الاطفال

اسباب كحه الاطفال :

يمكن لجسم الطفل الصغير أن يصدر صوتا عاليا وقت السعال. لكى تساعد الطفل على كيفيه التعامل مع الكحه لابد من معرفه الاسباب التى تؤدى الى الاصابه بها  وايضا طرق العلاج التى يمكن استخدامها فى المنزل .

اسباب الكحه.

عادة ما تكون الكحه علامة على أن جسم طفلك يحاول التخلص من المهيج ، من المخاط إلى الجسم الغريب. اسباب كحه الاطفال هى :

1-نزلات البرد والانفلونزا.

نزلات البرد تؤدى الى الاختناق والكحه، الكحه المستمره عند الأطفال. عالبا ما يكون يببها  نزلات البرد إالتى تسبب  كحه خفيفه إلى متوسطه. الأنفلونزا  تؤدى الى ،كحه جافه شديدة في بعض الأحيان ؛ خاصة في الليل مع  ضيق فى التنفس  والكحه بصوت عال. لا تُعالَج هذه العدوى الفيروسية بالمضادات الحيوية ، لكن يمكن علاجها بأدوية أخرى.

2-ارتجاع الحمض فى المرئ:


. قد تشمل اعراض كحه الأطفال االكحه والقيء / البصق المتكرر وطعم سيئ في الفم وإحساس حارق في الصدر يسمى حرقة المعدة. يعتمد علاج ارتجاع الحمض فى المرئ على عمر الطفل وصحته  وعوامل اخرى .

يجب اتباع هذه النصائحفى تجنب الاصابه بالكحه وهى تجنب  الأطعمة المحفزة من النظام الغذائي مثل الشوكولاتة والنعناع والأطعمة المقلية والتوابل  والاطعمه الدهنية و وشرب المنبهات التى تحتوى على الكافيين والصود.ا يجب  تناول الطعام قبل  الذهاب الى النوم ا بساعتين على الأقل. وتناول وجبات  خفيفه اذا حدث ارتجاع للطفل فيجب الاتصال بالطبيب 

3-الاصابه بالربو

لأن الأعراض تختلف من طفل لآخر. لكن سعال الأزيز ، والذي يمكن أن يزداد سوءًا في الليل ، هو أحد الأعراض او الاسباب العديدة للربو. قد يكون الربو  سعالًا يحدث مع الافراط فى النشاط البدني  يعتمد علاج الربو على معرفه السبب وتجنب الاقتراب من الملوثات مثل الدخان والاتربه  والعطور  قم بالاتصال او مراجعه الطبيب اذا كنت تشك ان ما يقوم به طفلك هى اعراض ربو

4-الاصابه بالحساسيه.

التهاب الجيوب الانفيه:يؤدى  بالتاكيد الى الاستمرار فى السعال ، بالإضافة إلى احتقان  في الحلق  ورشح وسيلان الأنف ونزول ودموع العين والتهاب الحلق أو الطفح الجلدي. راجع طبيب الطفل بخصوص عمل اختبار للحساسيه وذلك لمعرفة المواد التى تسبب الاصابه بالحساسيه و التي  تكون سبب لدوث هذه  المشكلة والحصول على نصائح حول كيفية تجنب هذه المواد المسببة للحساسية. يمكن أن تكون هذه  المواد  اطعمه او استنشاق حبوب لقاح او اتربه فى النهايه سوف يقوم الطبيب  بوصف علاج مناسب اما حبوب او حقن للحساسيه.

5-الاصابه بالسعال الديكى:

، ويسمى أيضًا بالسعال الديكي ، بسعال متتالي يتبعه استنشاق يشبه "السعال الديكي".ومن الاعراض التى قد تؤدى الى الاصابه بالسعال الديكى  الأخرى سيلان ورشح فى  الأنف والعطس وانخفاض  فى درجة الحرارة. ايمكن الوقايه والعلاج من السعال الديكى عن طريق استعمال المضادات الحيويه

أسباب أخرى لكحه الأطفال. قد يسعل الطفل بسبب عادات موجوده لدى الاطفال  .وهى بلع الطعام بحجم اكبر او استنشاق اجسام غريبه  ، او التعرض لبعض المهيجات مثل الدخان  او ملوثات المداخن وغيرها . 

كلمة عن الاطفال و الكحه:

لن تعالج الأدوية نزلات البرد أو الأنفلونزا ، لكن قطرات العسل أو الحلوى أو الكحه يمكن أن تساعد في تخفيف التهاب الحلق الناتج عن الكحه . نظرًا لخطر الاختناق ، لا ينبغي إعطاؤها إلا للأطفال فوق سن 4 سنوات. لتجنب اعطاء الطفل قطرات من العسل اقل من سنه

يوجد الان   شراب للكحه المصنع   من الصبار تمت الموافقة  عليها  والتصريح به للأطفال اقل من سن سنة واحدة.   تعرض الاطفال للهواء الرطب  يساعدهم على التعامل مع امراض احتقان الحلق والاختناق  وايضا يمكن أن يساعد . جرب الحمام الساخن المليء بالبخار  الذى يعمل على ترطيب الجسم وايضا استنشاق الهواء فى الصباح الباكرأ. إذا كان المصابون بالربو يعانون من سعال مستمر ، فقد يحتاج طفلك إلى تناول المهدئات أو الأدوية الأخرى التي يصفها الطبيب.

تجنب اعطاء الاطفال المصابين بالكحه اى مهددءات اقل من سن 4 سنوات. لا يقتصر الأمر على عدم الموافقة على استخدام هذه الأدوية في الأطفال الصغار جدًا ، ولكن لا يوجد دليل على أنها ستكون ذات فائدة لهم.

مهم أيضًا: لا يجب اعطاء الاطفال الاسبرين اقل من سن 18 عامًا. لانه يمكن  أن يسبب الأسبرين عند الأطفال متلازمة راي ، وهو مرض نادر ولكنه خطير يصيب  الدماغ.

متى تتصل بطبيب بخصوص كحه الطفل

  • اذا لاحظت ان الطفل يقاوم الكحه من اجل التنفس ، 
  • اذا كان يعانى من الاختناق وصعوبه التنفس
  • أغمي عليه أو توقف عن التنفس
  • لون الشفاه أو الأظافر زرقاء اللون

اتصل بطبيبك على الفور إذا كان طفلك:

  1. لديه صعوبة في التنفس أو التحدث
  2. القيء المستمر
  3. احمرار الوجه وتغير لونه عند الكحه 
  4. يسيل لعابه أو يواجه صعوبة في البلع
  5. يبدو مريضا جدا أو مرهقا
  6. قد يكون هناك شيء عالق في حلقهم
  7. شعور الطفل بالم فى صدره اثناء التنفس  واصدار اصوت غريبه تخرج من صدره 
  8. اذا كانت مناعه الطفل ضعيفه
  9. أاذا كان  الطفل حديث الولادة او اقل مناربع اشهر ويعانى  من ارتفاع درجة حرارة المستقيم اذا كانت درجه حراره المستقيم  أعلى من 100.4 درجة فهرنهايت لا يجب اعطاء الرضيع دوا لعلاج الحمى قبل استشاره الطبيب
  10. اذا كان الطفل يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة فوق 104 فهرنهايت ،  رفم اخذه الدواء ولكن لا يتحسن او لا يتماثل للشفاء 
لمزيد من المعلومات اضغط على الرابط 



 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقاله