;,] hgatvi علامات البلوغ المبكر عند الاولاد - العناية بالطفل baby care علامات البلوغ المبكر عند الاولاد

القائمة الرئيسية

الصفحات

علامات البلوغ المبكر عند الاولاد


سن البلوع هو السن الذى يبدا فيه جسم وعقل الطفل فى النضوج وغالبا ما يكون هذا البلوغ عند وصول الولد مرحله 12 سنه وقد يكون البلوغ عند الولاد  مبكرا ،وهذا البلوغ المبكر عند الاولاد ربما يكون من المراحل الصعبه التى يمرون بها  .


علامات البلوغ المبكر عند الاولاد


علامات البلوغ المبكرعند الاولاد

1-نمو ملحوظ فى الخصيتين
2-نمو فى العضو الذكرى للولد
3-انبات الشعر فى العانه وتحت الابطين وفى الوجه 
4-زياده معدل الطول للولد
5-خشونه فى الصوت
6-ظهورالبقع والحبوب بالوجه وهو ما يعرف بحب الشباب
7-التعرق الكثيف تحت الابط 

اذا ظهر ت هذه العلامات على الطفل فى مرحله مبكره من عمره ، يجب على الاباء  الذهاب الى الطبيب لفحص حاله الطفل والتاكد من ان هذه العلامات هى علامات بلوغ طبيعيه ام مبكره بالنسبه لسن الطفل 

ماهى اسباب بلوغ الاولاد المبكر.؟

عند نمو الغده النخاميه فى الراس يبدا الولد فى الدخول مرحله سن البلوغ لأن الغده النخاميه ،هى تعتبر المسؤله عن افراز الهرمونات فى الخصيتين ،او بمعنى الهرمونات الجنسيه.

بعض الاولاد قد تطرأ عليهم علامات البلوغ ولكن ليستمكتمله وهذا ما يعرف بالبلوغ الجزئى. بمعنى  ظهور شعر تحت الابط وفى العانه ولكن لا يظهر نمو جنسى ،فى هذه الحاله يجب الرجوع الى الطبيب المختص لفحص الحاله وعمل الفحوصات  اللازمه ومعالجه الحاله ،

تأثير البلوغ المبكر على الطفل.

عند انتهاء  مرحله البلوغ بالتاكيد يتوقف النمو عند الاولاد  وغالبا يتوقف الطول عند الاولاد الذين مرو بمرحله البلوغ المبكر وذلك بسبب ان العظام تنضج ولكن لاتنمو  اموها.

غالبا ما يكون الاطفال الذين يمرون بمرحله البلوغ المبكر  يتفوقو فى الطول عن الاطفال الذين  يتاخر البلوغ لديهم  وهذا ينتج عنه ا  توقف النمو مبكرا عند الاولاد الذين يمرون بالبلوغ المبكر .

عندما يكون البلوغ مبكرا  فأن هذا يكون  امرا صعبا على الاولاد فى التكوين النفسى والسلوكى والعاطفى ،لان فى هذه المرحله تتطور وتنمو رغبات الاولاد الجنسيه مما لا يتناسب مع غمرهم فى هذه المرحله والبلوغ المبكر  مما يسبب مشكله فى كيفيه التعامل مع الاخرين .

التشخيص المبكر .

فى حاله  ظهور علامات البلوغ المبكر عند الاولاد ،  يجب الذهاب الى الطبيب المختص ، لاجراء الفحوصات والاختبارات اللازمه ، للتاكد من نمو الهرمونات فى الدم وذلك عن طريق عمل اشاعات سينيه واشاعات مقطعيه او الرنين المغناطيسى ،كل ذالك لمعرفه معدل نمو العظام بدرجه كبيره

طرق علاج البلوغ المبكر عند الاولاد


ان علاج الاولاد عند البلوع المبكر يساعدخم علىالنمو الطبيعى  وحل المشكلات الاجتماعيه والعاطفيه التى تواجههم عند سن البلوغ المبكر.

كذالك اذا كان الولد يعانى من البلوغ المبكر فيجب عرضه على طبيب اخصائى فى امراض الذكوره والغدد الصماء ف لمعالجه اضطرابات النمو والهرمونات عند الاولاد.

ومن العلاج ايضا معالجه السبب الاساسى فى المرض،واعطاء الولد ادويه تساعده على تقليل نسبه الهرمونات وتاخير النمو الجنسى عند الولد.

توعيه الاولاد  وارشادهم  .


تتم توعيه الاولاد الذين يعانون من البلوغ المبكر وارشادهم من خلال الشرح   بأن التغيرات التى تحدث للاولاد فى سن البلوغ العادى تعتبر تغيرات طبيعيه وان المشكله التى يعانى منها الطفل عند بلوغه مبكرا فأن النمو يتوقف مبكرا لا تعطى الامر اكثر من حجمه حتى لا يؤثر  ذلك على نفسيه الاولاد.
 بل يجب ان تعدى هذا الموضوع ولا تنظر الى شكل الطفل ومظهره بل  حاول التطرق الى حديث اخر مثلا كالانشطه  التى يقوم بها فى المدرسه وتشجيعه على الحصول على اعلى العلامات فى المواد الدراسيه.

لمزيد من المعلومات اضغط على الرابط 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقاله