;,] hgatvi كيف يمكن حماية الطفل من التحرش اوالأعتداء الجنسى - العناية بالطفل baby care كيف يمكن حماية الطفل من التحرش اوالأعتداء الجنسى

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يمكن حماية الطفل من التحرش اوالأعتداء الجنسى


يمكن أن يأتي التحرش او الأعتداء الجنسي على الأطفال من أي عرق أو مجموعة اجتماعية اقتصادية أو دين أو ثقافة. لا توجد طريقة  لحماية الأطفال من الاعتداء الجنسي ، ولكن يمكنك اتخاذ خطوات لتقليل المخاطر. إذا حدث شيء لطفلك ، فتذكر أن المذنب هو المسؤول - لا أنت ولا الطفل على وجه الخصوص. فيما يلي بعض الإجراءات الاحترازية التي يمكنك اتخاذها لحماية الأطفال في حياتك.

كيف يمكن حماية الطفل من التحرش اوالأعتداء الجنسى
كيف يمكن حماية الطفل من التحرش اوالأعتداء الجنسى


كيف يمكن حماية الطفل من التحرش اوالأعتداء الجنسى.

يوجد بعض الاجراءات الأحترازية التى يمكن لاولياء الامور تطبيقها لحماية اطفالهم من التحرش او الأعتداء الجنسى وهى كما يلى


 اولا-شارك الطفل فى حياتة.

إن المشاركة النشطة في حياة الطفل يمكن أن تجعل العلامات التحذيرية  للتحرش او الأعتداء الجنسي على الأطفال أكثر وضوحًا وتجعل الطفل أكثر راحة عندما يكون هناك خطأ ما. إذا رأيت أو سمعت شيئًا يقلقك ، فهناك خطوات يمكنك اتخاذها لحماية طفلك.

خطوات حماية الطفل من التحرش او الأعتداء الجنسى.

1-أظهر الاهتمام بحياة الأطفال اليومية. 

اسألهم عما فعلوه وماذا فعلوا خلال النهار. مع من تجلس في وقت الغداء؟ ما هي الألعاب التي لعبتها بعد المدرسة؟ هل استمتعوا؟

2-تعرف على الأشخاص الموجودين في حياة طفلك.

 اكتشف من يتسكع معه طفلك ، بما في ذلك الأطفال والبالغين الآخرين. اسأل طفلك عن الأطفال الذين يذهبون إلى المدرسة معهم ، وما هو الوالدان الأصدقاء ، والأشخاص الآخرين الذين قد يلتقون بهم ، مثل الأصدقاء والعائلة. ب. زملائه في الفريق أو المدربين. تحدث بصراحة عن هؤلاء الأشخاص واطرح الأسئلة حتى يشعر طفلك بالراحة في فعل الشيء نفسه.

3-اختر مقدمي الرعاية بعناية. 

سواء كانت جليسة أطفال أو مدرسة جديدة أو نشاطًا بعد المدرسة ، تأكد من مراقبة الأوصياء على طفلك.

4-تحدث  معهم عن وسائل الإعلام.

 غالبًا ما يتم عرض حوادث العنف الجنسي في الأخبار وعرضها في البرامج التلفزيونية. اسأل طفلك عن هذه البطانية لبدء محادثة. أسئلة مثل "هل سمعت بهذا من قبل؟" أو "ماذا كنت ستفعل لو كنت في هذا الموقف؟" يمكن أن يشير ذلك لطفلك إلى أن هذه مواضيع مهمة للتحدث معك عنها. تعرف على المزيد حول

 كيفية التحدث مع الطقل حول التحرش او الأعتداء الجنسي.


تعرف على علامات التحذير. انتبه لعلامات التحذير من الاعتداء الجنسي على الأطفال وسجل أي تغييرات طفيفة في طفلك. سواء حدث هذا لطفلك أو لطفل تعرفه ، من خلال التدخل ، يمكنك إحداث فرق كبير في حياة ذلك الشخص.

 ثانيا تشجيع الاطفال على الكلام.

إن معرفة أن صوتهم مسموع وأخذ على محمل الجد يمنحهم الشجاعة للتحدث عندما يكون هناك خطأ ما. يمكنك بدء هذه المحادثات مع أطفالك بمجرد أن يبدأوا في الحديث عن المشاعر أو العواطف بالكلمات. إذا لم تكن قد بدأت محادثات مع طفلك حول هذه المواضيع ، فلا تقلق - لم يفت الأوان أبدًا

  • علم طفلك الحدود. دع طفلك يعرف أنه لا ينبغي لأحد أن يلمسه أو يشعر بعدم الارتياح - وهذا يشمل معانقة أجدادهم أو حتى دغدغة والدته أو والدته. من المهم أن يعرف طفلك أن جسده هو جسده. من المهم أيضًا تذكير طفلك بأنه يجب ألا يلمس أي شخص آخر إذا كان هذا الشخص لا يريد أن يتم لمسه.
  • علم طفلك التحدث عن جسده. علم طفلك أسماء أجزاء جسمه منذ سن مبكرة. إذا قمت بتعليم هذه الكلمات لطفل ، فيمكنه أن يأتي إليك عندما يكون هناك خطأ ما. تعرف على المزيد حول كيفية التحدث مع الأطفال حول الاعتداء الجنسي.
  • كن متاحا. خذ وقتك مع طفلك لجذب انتباهك الكامل. دع طفلك يعرف أنه بإمكانه زيارتك إذا كانت لديه أسئلة أو إذا كان شخص ما يتحدث معه بطريقة تجعله غير مرتاح. إذا جاءوا إليك بأسئلة أو مخاوف ، فاتبع كلمتك وخذ الوقت الكافي للتحدث.
  • دعهم يعرفون أنهم لن يواجهوا أي مشاكل. يستخدم العديد من الجناة السرية أو التهديدات لإبقاء الأطفال صامتين بشأن الإساءة. غالبًا ما ذكر طفلك أنه بغض النظر عما يقصده ، فلن يجعلك تتحدث إلى نفسه. عندما يأتون إليك ، احترم هذا الوعد وتجنب معاقبتهم على التحدث.
  • امنحهم الفرصة لطرح مواضيع جديدة. هل تسأل أحيانًا أسئلة مباشرة مثل "هل استمتعت؟" و "هل كان الوقت مناسبًا؟" لا يمنحك الإجابات التي تحتاجها. اسمح لطفلك بالتعبير عن مخاوفه أو أفكاره من خلال طرح أسئلة مفتوحة مثل "هل هناك أي شيء آخر تريد التحدث عنه؟"
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقاله