;,] hgatvi فوائد زبدة الفول السودانى للأطفال - العناية بالطفل baby care فوائد زبدة الفول السودانى للأطفال

القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد زبدة الفول السودانى للأطفال



تشمل الفوائد الصحية لزبدة الفول السوداني للأطفال تناول البروتين الجيد لنمو الجسم ، وتناول كميات جيدة من الدهون ، والتي تعتبر مهمة لنمو الدماغ ، وتناول الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والريسفيراترول الذي يعد مفيدًا لجهاز المناعة.


زبدة الفول السوداني,الفول السوداني,فوائد زبدة الفول السوداني,طريقة عمل زبدة الفول السوداني,زبدة الفول السوداني للاطفال,فوائد الفول السوداني,زبدة الفول السوداني للرجيم,الفول السوداني لزيادة الوزن,فوائد زبدة الفول السوداني للاطفال,طريقة عمل زبدة الفول السودانى,زبدة الفول السوداني للتسمين,طريقة زبدة الفول السوداني,زبده الفول السوداني,الفول السوداني للرجيم,فوائد الفول السوداني للاطفال,وش فوائد زبدة الفول السوداني,ما فوائد زبدة الفول السوداني,فوائد زبدة الفول السوداني للجيم
فوائد زبدة الفول السودانى


فوائد زبدة الفول السودانى للأطفال.

تحظى وجبة الإفطار بزبدة الفول السوداني بشعبية كبيرة لدرجة أنها تكاد تكون عنصرًا أساسيًا في المنزل ، وبدونها ، يكون الإفطار غير مكتمل لمعظم الناس. في الولايات المتحدة وحدها ، يتم استهلاك الفول السوداني وزبدة الفول السوداني بمعدل 1.5 مليار رطل سنويًا.

كما يعتقد الكثير من الناس ،  ان طريقة عمل زبدة الفول السودانى ليس بالأمر الجديد ولم يتم اختراعه في الولايات المتحدة أو أوروبا الحديثة. ومع ذلك ، فقد تم صنعه من قبل الأزتيك ، مجموعة من الأمريكيين الأصليين ، منذ آلاف السنين. يُعتقد أن الفول السوداني هو الموطن الأصلي للتربة الأمريكية ، وكان من الملائم للأزتيك صنع المكسرات المحمصة والمطحونة خلال ذروة موسم الفول السوداني واستهلاكها لبقية العام.

تم صنع النسخة الحديثة من زبدة الفول السوداني لأول مرة في أواخر القرن التاسع عشر. كانت Kellogg واحدة من أولى الشركات التي صنعت النسخة التجارية من زبدة الفول السوداني في هذا الوقت وما بعده. حذت العديد من الشركات المصنعة حذوها.

مكونات زبدة الفول السودانى.

تشمل الأنظمة الغذائية الموجودة في زبدة الفول السوداني ما يلي ، وفقًا لقاعدة بيانات المغذيات الوطنية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية
القيمة الغذائية لكل 100 جرام القيمة الغذائية لكل 100 جرام
ماء 1.5 جرام طاقة 588 سعرات حرارية
بروتين 21.93 جم إجمالي الدهون 49.54
كربوهيدرات 23.98 جم سكريات 6.5 جم
الألياف 5.7 جم كالسيوم 54 مجم
حديد 2.16 مجم مغنيزيوم 179 مجم
فوسفور 355 مجم بوتاسيوم 592 مجم
صوديوم 476 مجم زنك 2.67 مجم
ثيامين 0.107 مجم ريبوفلافين 0.105 مجم
نياسين 13.16 مجم فيتامين ب 6 0.55 مجم
حمض الفوليك 35 ميكروجرام فيتامين هـ 5.94 مجم

هل من الآمن إعطاء زبدة الفول السوداني للأطفال؟

زبدة الفول السوداني من الأطعمة عالية الخطورة للأطفال دون سن سنة واحدة. الأطفال أكثر عرضة للإصابة بحساسية الفول السوداني. لذلك ، يوصى بعدم إعطاء زبدة الفول السوداني للأطفال دون سن السنة. فقط عندما يكون عمر طفلك سنة ونصف على الأقل ، قد ترغب في تجربة زبدة الفول السوداني. بحلول الوقت الذي يبلغ فيه طفلك عام ونصف أو عامين ، يصبح جهازه الهضمي قويًا بدرجة كافية وتتلاشى الاستجابة المناعية للأطعمة الجديدة. بغض النظر عن العيوب ، زبدة الفول السوداني هي واحدة من أفضل الأطعمة التي يمكن أن تفكر بها لطفلك بمجرد إلقاء نظرة على فوائد زبدة الفول السودانى للأطفال

فوائد زبدة الفول السودانى للاطفال.

  • مفيد للنمو البدني: 
زبدة الفول السوداني غنية بالبروتين. البروتين مهم في بناء جسم قوي من الداخل إلى الخارج. كما نعلم ، فإن محتوى البروتين مفيد لتقوية جميع عضلات الجسم ، بما في ذلك عضلات العضو. الفول السوداني وزبدة الفول السوداني مصادر عالية جدًا للبروتين في المملكة النباتية ، مما يجعلها مصدرًا رائعًا للبروتين لطفلك
  • مثالي أيضًا لنمو الدماغ: تحتوي 
 زبدة الفول السوداني على أحماض أوميغا 3 الدهنية. تم العثور على نفس الدهون في معظم الأسماك. تعتبر أحماض أوميغا 3 الدهنية رائعة لنمو دماغ طفلك. مع نمو طفلك ، سيحتاج إلى إمدادات منتظمة من هذه الأحماض الدهنية. بمعنى آخر ، زبدة الفول السوداني جيدة مثل السمك في جعل طفلك أكثر ذكاءً.
  • توفير الفيتامينات والمعادن المختلفة:
 بالإضافة إلى المحتوى العالي من البروتين والدهون الجيدة ، تعتبر زبدة الفول السوداني أيضًا مصدرًا جيدًا للعديد من الفيتامينات والمعادن مثل الثيامين والريبوفلافين والنياسين وفيتامين B6 وحمض الفوليك الحمضي وفيتامين E والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك. يلعب كل من هذه الفيتامينات والمعادن دورًا مهمًا في نمو طفلك البدني والعقلي.
  • مصدر جيد لمضادات الأكسدة:
 الفول السوداني مصدر جيد لمضادات الأكسدة. هذه المواد المضادة للأكسدة تحمي جسم طفلك من الداخل إلى الخارج. تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الطعام على مقاومة هجوم الجذور الحرة التي تظهر أثناء عملية التمثيل الغذائي وتمنع تلف الأنسجة والحمض النووي. (Hathorne et al. ، 2012).

كمية عالية من ريسفيراترول:

 الريسفيراترول مادة كيميائية حيوية توجد بكميات كبيرة في زبدة الفول السوداني. عُرفت هذه المادة الكيميائية الحيوية مؤخرًا بقدرتها على مكافحة الأمراض ، حيث أظهرت الدراسات أنها يمكن أن تحفز جهاز المناعة.
الخطوات التي يجب عليك اتخاذها عند إطعام أطفالك زبدة الفول السوداني

 الخطوات التي يجب عليك اتخاذها عند إطعام أطفالك زبدة الفول السوداني.

ابحث عن حساسية الفول السوداني: 

الفول السوداني وزبدة الفول السوداني من الأطعمة عالية الخطورة لأنها يمكن أن تسبب الحساسية. في بعض الأحيان ، يمكن أن تكون هذه الحساسية شديدة جدًا وتؤدي إلى صدمة الحساسية أو حتى الموت. لذلك ، احترس من ردود الفعل التحسسية مثل التهاب الشفاه والتهاب الفم واحمرار الجلد وخطر الاختناق والغثيان وصعوبات التنفس ، إلخ.

اتبع نصيحة طبيبك: 

من الأفضل الحصول على نصيحة طبيب الأطفال قبل إعطاء زبدة الفول السوداني أو الفول السوداني. سيساعدك طبيبك على تحديد ما إذا كان طفلك يعاني من حساسية تجاه الفول السوداني أو المكسرات الأخرى. اكتشف ما إذا كانت عائلتك لديها تاريخ من الحساسية تجاه الفول السوداني أو الجوز. سيساعد هذا طبيبك على تحديد ما إذا كان طفلك معرضًا لخطر الإصابة بالحساسية.

أي نوع من زبدة الفول السوداني جيد:
 
بشكل عام ، يحب الرجال المقرمش زبدة الفول السوداني المقرمشة ، بينما يحب الأطفال والنساء زبدة الفول السوداني الناعمة. لذلك من المرجح أن يحب طفلك زبدة الفول السوداني الطرية. اقرأ أيضًا جميع مكونات زبدة الفول السوداني. من الأفضل اختيار زبدة الفول السوداني قليلة السكر والصوديوم



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقاله