;,] hgatvi طرق العناية بأسنان الأطفال - العناية بالطفل baby care طرق العناية بأسنان الأطفال

القائمة الرئيسية

الصفحات




تظهر غالبية أسنان الأطفال  ما بين سن 6اشهر و 10 أشهر. تظهر الأسنان عند البعض من الأطفال في وقت مبكر يصل إلى ثلاثة أشهر. في حالات أخرى ، وفى البعض الأخر لا يصلون لمدة 12 شهرًا تقريبًا. يصاب الأطفال من خلال أسنانهم في أوقات مختلفة. عدد قليل جدا من الأطفال يولدون بأسنان أو أسنان..تمنع العناية بالأسنان في مرحلة الطفولة حدوث المشاكل لاحقًا ويجب أن تبدأ قبل أن تبرز الأسنان من خلال اللثة.

أسنان الأطفال,العناية بأسنان الأطفال,طرق للعناية بأسنان الأطفال,كيفية العناية بأسنان الأطفال,اسنان الاطفال,تنظيف أسنان الأطفال,طريقة تنظيف اسنان الاطفال عمر سنتين,العناية باسنان الاطفال,اسنان,العناية باسنان الطفل الرضيع,علاج الم اسنان الاطفال,علاج اسنان الاطفال,أسنان,العناية بالأسنان,طبيب أسنان الأطفال,أسنان الأطفال الرضع,كيفية الاهتمام بأسنان الأطفال,علاج أسنان الأطفال,ازاي أهتم بأسنان الأطفال؟,دكتور أسنان الأطفال,تقويم أسنان الأطفال,طبيب أسنان الأطفال بالمدارس,اطفال,تسوس الأسنان عند الأطفال
كيفية العناية بأسنان الأطفال

طرق العناية بأسنان الأطفال.

مكن أن تبدأ العناية بأسنان الأطفال قبل ظهور أسنان طفلك الأولى. بعد أن يبلغ طفلك من العمر ثلاثة أشهر تقريبًا ، يمكنك مسح لثة طفلك برفق مرتين يوميًا باستخدام غسول وجه نظيف ورطب أو شاش.  فى هذة المرحلة سوف يكون الطفل مهيأ  لتنظيف اسنانة عند ظهور السن الأول .

يمكن وضع أسنان الطفل معًا بأي ترتيب ، على الرغم من أن الأسنان المركزية السفلية هي الأولى غالبًا. يبلغ عمر الطفل 20 عامًا عادةً ما يصل إلى جميع أسنانه العشرين بحلول الوقت الذي يبلغ فيه طفلك سن الثالثة.

كيف أعتني بأسنان طفلي؟

بعد كل وجبة ، نظفي لثة طفلك بمسحها بقطعة قماش أو قطعة قماش مبللة. هذه الخطوة تزيل البكتيريا وجزيئات الطعام من اللثة.

بمجرد أن تبدأ الأسنان في النمو ، ضع كمية صغيرة جدًا (بحجم حبة الأرز تقريبًا) من معجون أسنان يحتوي على الفلورايد على قطعة قماش مبللة ونظف أسنان طفلك برفق.

لا تدعي طفلك ينام مع الزجاجة. يمكن أن يصاب الأطفال الذين ينامون مع زجاجة من الحليب أو الحليب الاصطناعي أو العصير أو أي مشروب آخر بتسوس الأسنان الشديد. إذا اضطر طفلك إلى الاستلقاء بزجاجة ، املئيها بالماء البارد

هل الفلوريد آمن لأسنان الأطفال؟

نعم ، الفلورايد آمن للأطفال. يحمي الفلوريد الأسنان ويوفر تطبيقه المبكر حماية إضافية لنمو الأسنان. تحقق لمعرفة ما إذا كانت مياه الصنبور لديك تحتوي على الفلورايد عن طريق الاتصال بهيئة المياه المحلية. إذا كانت مياه الصنبور لا تحتوي على الفلورايد ، فاسأل طبيبك عما إذا كانت قطرات الفلورايد المضافة مناسبة لطفلك.

كيف تكون العناية بأسنان الأطفال؟

عمر الطفل هو الوقت المناسب لتعليم طفلك كيفية تنظيف أسنانه بالفرشاة. دع طفلك يقلد طريقة تنظيف أسنانك. يمكنك أيضًا محاولة تنظيف أسنانك بالفرشاة. ساعد طفلك على تنظيف أسنانه بالفرشاة حتى يتمكن من إزالة أي طعام قد فاته.

متى يجب تنظيف أسنان طفلي بالخيط؟

يجب أن تبدأ في تنظيف طفلك بالخيط بمجرد أن تكون أسنانه متجاورة. استخدم الخيط برفق بين أسنانك مرة يوميًا. يمكن للأطفال عادة استخدام الخيط من سن العاشرة.

كبفية الأهتمام بأسنان الأطفال.

فيما يلي بعض الطرق للاهتمام و للحفاظ على صحة أسنان طفلك ولثته:
  • قللي من كمية الحلويات والأطعمة السكرية والوجبات الخفيفة التي يتناولها طفلك. الأطعمة الحلوة واللزجة تجذب البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى تسوس الأسنان.
  • اغسل أسنان طفلك بعد كل وجبة.
  • تأكد من تنظيف أسنان طفلك بالفرشاة بعد تناول الدواء. تحتوي الأدوية مثل شراب السعال على السكر الذي يسبب إنتاج الحمض في الفم. يمكن لهذه الأحماض أن تأكل الطبقة العلوية الواقية لأسنانك.
  • ساعد طفلك على تطوير عادات غذائية جيدة. اختر مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية للوجبات العائلية. تأكد من تضمين مصادر جيدة للكالسيوم مثل الحليب والبروكلي والزبادي.
  • تجنب إعطاء طفلك المشروبات السكرية مثل المشروبات الغازية العادية. تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من السكر ، مما قد يؤدي أيضًا إلى تسوس الأسنان.
قم بزيارة طبيب أسنانك بانتظام. يجب أن يذهب طفلك إلى طبيب الأسنان لأول مرة من وقت ظهور السن الأول ، ولكن في موعد لا يتجاوز عام واحد. تساعد فحوصات الأسنان المنتظمة أيضًا في الوقاية من مشاكل الأسنان. (لا تأخذ الأشعة السينية إلا عند الضرورة.

منع تسوس الأسنان المبكر.

تنظيف الأسنان وحده ليس ضمانًا ضد تسوس الأسنان. النظام الغذائي لطفلك والرضاعة الطبيعية مهمة أيضًا.

يحتاج الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و 6 أشهر فقط إلى حليب الثدي أو الحليب الاصطناعي. قد يعاني الأطفال الذين يرضعون من الثدي فوق سن ستة أشهر من نقص الماء. تجنب إعطاء طفلك المشروبات السكرية. أيضًا ، تجنبي إضافة السكر العالي إلى أطعمة طفلك بعد إدخال الأطعمة الصلبة.
لمزيد من المعلومات حول اسباب تسوس الاسنان اضغط هنا

لا تضعي طفلك لينام مع زجاجة الرضاعة. عندما ينام طفلك ، ينخفض ​​اللعاب في الفم لحماية الأسنان. عندما ينام طفلك بزجاجة ، يمكن أن يتدفق الحليب الصناعي أو الحليب ببطء إلى فم طفلك وينقع أسنانه. هذا يعرض طفلك لخطر الإصابة بتسوس الأسنان. اعلم أيضًا أنه إذا نام طفلك مع الزجاجة ، فهناك خطر الاختناق.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقاله