;,] hgatvi اكلات صحية لفتح الشهية عند الأطفال - العناية بالطفل baby care اكلات صحية لفتح الشهية عند الأطفال

القائمة الرئيسية

الصفحات

اكلات صحية لفتح الشهية عند الأطفال



كيف تجعل أطفالك يأكلون  اكلات صحية  لفتح الشهية ومغذيات معينة عندما يكونون جائعين ويبحثون دائمًا عن أعذار لتخطي الوجبات؟ إذا كان هذا السؤال يزعجك ، فإليك بعض الحلول. جرب هذه النصائح والحيل لفتح شهية طفلك.

اكلات صحية لفتح الشهية عند الأطفال , فتح الشهية عند الاطفال,فقدان الشهية عند الاطفال,علاج فقدان الشهية عند الاطفال,‏لفتح الشهية عند الاطفال,‏فتح الشهية عند الاطفال,فقدان الشهية عند الاطفال الرضع,لفتح الشهية عند الاطفال,فتح الشهية,‏وصفة لفتح الشهيه عند الاطفال,‏وصفة لفتح الشهية عند الأطفال,وصفه لفتح الشهيه عند الاطفال,‏وصفه لفتح الشهيه عند الاطفال,فتح شهية الاطفال للاكل,فتح الشهية للاطفال,اكلات شهية للاطفال,وصفات لفتح الشهية,‏وصفات لفتح الشهية,لفتح الشهية,ضعف الشهية عند الاطفال,فتح الشهية عند الأطفال,‏علاج ضعف الشهية عند الاطفال
فتح الشهية عند الأطفال


اكلات صحية لفتح الشهية عند الأطفال.

مكن أن يكون الأطفال من الصعب إرضاءهم في الأكل ، وقد يكون حملهم على أكل ما لا يحبونه أمرًا صعبًا. في الوقت نفسه ، أثناء مرحلتي النمو والتطور ، من المهم للغاية التأكد من أنهم يتلقون جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بكميات كافية. كيف تجعل أطفالك يأكلون  اكلات صحية لفتح الشهية ومغذيات معينة عندما يكون لديهم القليل جدًا من الشهية ويبحثون دائمًا عن أعذار لتخطي الوجبات؟ إذا كان هذا السؤال يزعجك ، فإليك بعض الحلول. جربي هذه النصائح والحيل لزيادة شهية طفلك ومساعدته على تناول الطعام بشكل أفضل.

نصائح مهمة فى تقديم اكلات صحية لفتح الشهية عند الأطفال.

1. لا تفوت وجبة الإفطار.

ضرورة مطلقة ، ليس فقط للبالغين أو أولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن ، ولكن أيضًا للأطفال لأن الإفطار يحدد نغمة بقية اليوم. إن تناول وجبة فطور جيدة وصحية يفصل صيامك بعد الليل ، ويحفز عملية التمثيل الغذائي لديك ومن المؤكد أنه يزيد من شهيتك.

2. راقب مستويات الحديد لديهم.

يميل طفل واحد على الأقل من كل ثمانية أطفال إلى الإصابة بفقر الدم قبل سن الثانية. يحتاج الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 9 سنوات إلى حوالي 7 إلى 10 ملليجرام من الحديد يوميًا ، ويحتاج الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 9 سنوات إلى حوالي 8 ملليجرام من الحديد يوميًا. يمكنك تضمين الأطعمة الغنية بالحديد مثل السبانخ والبيض والعدس في نظامك الغذائي للمساعدة في الحفاظ على الحديد. الجمع بين الأطعمة الغنية بالحديد وفيتامين ج لزيادة الامتصاص واستخدامه من قبل الجسم.

3. اجعلهم يشربون الماء قبل 30 دقيقة من الوجبة وابدأ يوم طفلك بكوب من الماء. في الواقع.

، يجب عليهم شرب الماء قبل أن يشربوا الحليب. أيضًا ، امنحهم الماء للشرب 30 دقيقة على الأقل قبل وجبات الطعام. هذه الأساسيات مفيدة حقًا. يميل الماء إلى تنشيط العصارات الهضمية والإنزيمات ، مما يزيد الشهية ويساعد على الهضم.

4. أضف المزيد من الأطعمة الغنية بالزنك إلى نظامك الغذائي.

ربما لم تكن قد خمنت ذلك ، لكن الزنك معدن مهم للغاية ضروري للعديد من الوظائف الفسيولوجية مثل تقوية المناعة وتنظيم وظائف مضادات الأكسدة والنمو والتطور. يمكن أن يؤدي نقص الزنك الخفيف إلى فقدان الشهية وفقدان الوزن والإسهال وزيادة التعرض للعدوى. قم بتضمين الأطعمة الغنية بالزنك مثل بذور اليقطين والمكسرات والسبانخ والفاصوليا والفطر في نظامك الغذائي.

5. امنحهم شيئًا ليأكلوه كل ساعتين.

يحتاج الأطفال إلى كل الطاقة للتعلم واللعب والاستمتاع طوال اليوم. إذا كان طفلك يعاني من صعوبة في الأكل ولا يشعر بالجوع مطلقًا أو لا يريد أن يأكل أبدًا ، فقدم له وجبات صغيرة كل ساعتين. قد لا تساعدهم الوجبات الثلاث الكبيرة. لذا امنحهم وجبات أصغر كل ساعتين لتحفيز شهيتهم. أعطهم وجبات خفيفة أو مكسرات بين الوجبات. يُعرف الفول السوداني بخصائصه الشهية وببناء البروتين

اسباب فقدان الشهية عند الاطفال.

1. المرض.

إذا كان طفلك يعاني من أنفلونزا المعدة أو الإسهال أو الحمى ، فقد لا يشعر بالحاجة إلى تناول وجبة دسمة.

2. الإجهاد.

الجدال والقتال مع الأشقاء والتنمر والأحداث المؤسفة مثل وفاة أحد أفراد أسرته يمكن أن يضغط على طفلك ويؤدي إلى فقدان الشهية.

3. الاكتئاب.

هل توقف طفلك فجأة عن الرسم ولم يعد يريد لمس قلم رصاص أو لعب لعبته المفضلة؟ قد تعتقد أنه حزن مؤقت ، لكن إذا استمر لفترة طويلة فهو بالتأكيد اكتئاب.

4. معدل النمو آخذ في التناقص.

يختلف نمو طفلك وشهيته بناءً على العمر ومستويات الطاقة والنظام الغذائي والبيئة.

5. فقدان الشهية العصبي.

فقدان الشهية العصبي هو اضطراب عقلي يصبح فيه طفلك مهووسًا بفقدان الوزن ويبقى بدون طعام لفترات طويلة من الزمن.

6. الأدوية الموصوفة.

إذا كان طفلك يتناول مضادات حيوية أو أدوية موصوفة ، فإن آثارها الجانبية قد تجعل شهيته تنخفض.

7. الإمساك.

الإمساك عامل آخر يؤدي إلى فقدان الشهية. قد تحتاج إلى تعديل نظام طفلك الغذائي ونمط حياته.

8. نمط الحياة المستقرة.

إذا كان Munchkin مترددًا في الخروج واللعب ، ويريد الجلوس معظم الوقت ، فلن يكون جائعًا جدًا مع الوجبات.

9. تناول وجبات خفيفة بين الوجبات.

نحن على يقين من أنك لا تستطيع رؤية طفلك الجائع ويمكننا أن نحضر له وجبة خفيفة أو اثنتين! ومع ذلك ، فإن تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات سيجعل الأطفال يشعرون بالشبع لفترة أطول. النتيجة: لن ينتهي طفلك من تناول الطعام على الطبق.

10. شرب السوائل والعصائر.

المشروبات السكرية (والطبيعية) غنية بالسعرات الحرارية. شرب هذه المشروبات يؤدي إلى فقدان الشهية.

11. الإلهاءات.

إذا كان طفلك يشاهد التلفاز أو الهواتف الذكية أثناء تناول الطعام ، فقد يكون أقل اهتمامًا بالطعام على الطبق.

12. العقوبات.

إذا طلبت من طفلك التوقف عن الأكل حتى عندما لا يكون جائعًا ، فقد يبدأ في كره الطعام تمامًا. هذا يقلل تدريجيا من الشهية.

13. فقر الدم.

يمكن أن يكون فقر الدم سببًا آخر لفقدان طفلك للشهية. يبدو الأطفال المصابون بفقر الدم أضعف ، ومتعبين ، وأسرع من غيرهم.

14. الديدان المعوية.

يمكن أن يؤدي وجود الديدان في أمعاء طفلك أيضًا إلى تناولهم أقل من المعتاد. يمكن أن تسبب ديدان البطن أيضًا نزيفًا معويًا ودوسنتاريا وما إلى ذلك.
لمزيد من المعلومات حول اسباب فقدان الشهية عند الاطفال اضغط هنا

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقاله