;,] hgatvi الوصفة السحرية للعناية بشعر الاطفال: والحصول على افضل النتائج فى الحال - العناية بالطفل baby care الوصفة السحرية للعناية بشعر الاطفال: والحصول على افضل النتائج فى الحال

القائمة الرئيسية

الصفحات

الوصفة السحرية للعناية بشعر الاطفال: والحصول على افضل النتائج فى الحال



شعر الأطفال مهمة صعبة. تعتمد كيفية العناية بشعر الطفل على نوع الشعر ومستوى نشاط الطفل. يمكنك تطوير منتجات فعالة للعناية بالشعر من خلال التجربة والخطأ. من المهم اتباع عادات صحية للشعر منذ البداية.
الوصفة السحرية للعناية بشعر الاطفال: والحصول على افضل النتائج فى الحال,العناية بشعر الاطفال,العناية بشعر الطفل,العناية بالشعر,روتين العناية بشعر الاطفال,شعر الاطفال,العناية بشعر الاطفال الرضع,العناية بشعر الاطفال الجاف,العناية بشعر الاطفال الخشن,العناية بشعر الاطفال المجعد,العنايه بشعر الاطفال,العناية بشعر الاطفال حديثي الولادة,العناية بالشعر الكيرلي,العنايه الكامله بشعر الاطفال,شعر الأطفال,الاهتمام بشعر الاطفال,العنايه بالشعر,عناية بالشعر,العناية بالاطفال,الاطفال,تطويل شعر الاطفال بسرعة,تنعيم شعر الاطفال,العناية بالشعر التالف,تنعيم شعر الاطفال المجعد
العناية بشعر الاطفال
العناية بشعر الاطفال

الوصفة السحرية للعناية بشعر الاطفال: والحصول على افضل النتائج فى الحال.

ان العناية بشعر الاطفال على اختلاف مراحل العمر المختلفة يتطلب عناية خاصة منذ الولادة وحتى التقدم فى مراحل العمر ،وفى هذا المقال سوف نتحدث عن الوصفة السحرية للعناية بشعر الاطفال: والحصول على افضل النتائج فى الحال ومجربة من قبل غالبية الامهات ،وهذا الامر يتطلب من الامهات عناية بشعر اطفالهم بطريقة سهلة وغير معقدة بالنسبة للاطفال الرضع او الاطفال الكبار،وايضا تعتمد الوصفة السحرية للعناية بشعر الاطفال على عدة عوامل ونصائح يجب اتباعها للحصول على افضل النتائج فى الحال. وهى كما يلى

الوصفة السحرية للعناية بشعر الاطفال.

1-قم بتخصيص نظام الشامبو الخاص بك ليناسب احتياجات طفلك. فكر في نوع الشعر (مستقيم ، مجعد ، زيتي ، جاف) ، مستوى النشاط ، وعمر الطفل لتحديد عدد المرات التي يغسلون فيها شعرهم. الاحتياجات تختلف من طفل لآخر. اعتمادًا على تغيرات الطقس ، قد تحتاج أيضًا إلى ضبط وتيرة غسل الشعر بالشامبو.
  • يجب غسل شعر الأطفال الصغار حوالي ثلاث مرات في الأسبوع.
  • يجب غسل الشعر الدهني الأملس مرة في اليوم أو كل يومين
  • يمكن غسل الشعر الأملس غير الدهني مرة أو مرتين في الأسبوع
  • يجب غسل الشعرالكيرلى أو المجعد أو الجاف بالشامبو كل 7-10 أيام. يجب شطف الشعر بالماء وترطيبه بعد التعرق أو السباحة.
2-إذا لزم الأمر ، اضبط كمية الشامبو. راقب استجابة شعر طفلك لترددات الشامبو الموصى بها وقم بإجراء التعديلات اللازمة. قد تتطلب الظروف الجوية أو التغييرات في مستوى النشاط تغييرًا في معدل تكرار غسل الشعر بالشامبو.
  1. إذا وجدت أن الشعر و / أو فروة الرأس دهنية ، أضف المزيد من الشامبو كل أسبوع حتى تختفي الزيوت.
  2. إذا لاحظتِ بهتان أو تقشر أو جفاف ، قومي بإزالة الشامبو كل أسبوع حتى يبدو شعرك أفضل.
3-اختر شامبو للأطفال. عند اختيار الشامبو ، ضع في اعتبارك رائحة الطفل ونعومته ونوع شعره. على سبيل المثال ، إذا كان طفلك يعاني من شعر جاف ، يجب أن يلجأ إلى شامبو مرطب. هناك العديد من أنواع شامبو الأطفال في السوق ، والعثور على أفضل شامبو يتطلب بعض التجربة والخطأ.
  • إذا كان طفلك يعاني من حالة في فروة الرأس مثل الصدفية أو التهاب الجلد أو قشرة الرأس ، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية للحصول على أفضل شامبو.
  • إذا كان شعر طفلك رقيقًا أو رقيقًا ، جربي شامبو خفيف لا يثقل الشعر.
  • دلكي شعر طفلك بالشامبو. بللي الشعر جيدًا قبل غسله بالشامبو ، ثم التقطي ربع الشامبو. دلكي فروة رأس طفلك بلطف بالشامبو. تأكدي من شطف كل الشامبو من شعرك عند الانتهاء
4-دلكي فروة رأسك بأطراف أصابعك. يمكن أن يؤدي فرك أظافرك إلى تهيج فروة الرأس.
  • إذا كان الطفل لديه ضفائر مجعدة مشدودة ، فلا تجمع الشعر على رأس الطفل. هذا يمكن أن يؤدي إلى ارتباك الشعر.
  • اضبط كمية الشامبو المستخدمة ليناسب شعر الطفل. على سبيل المثال ، قد يحتاج الطفل ذو الشعر الكثيف إلى أكثر من ربع الشامبو ، والطفل ذو الشعر الرقيق أو الناعم قد يحتاج إلى أقل من ربع الشامبو.
  • قد تكون فروة الرأس المتهيجة أو الجافة أو المتقشرة علامة على أن الشامبو لم يتم شطفه تمامًا

5-حدد ما إذا كانمرطب الشعر مطلوبًا. يجب ترطيب الشعرالكيرلى المجعد والجاف بعد الغسيل. يمنح البلسم لمعانًا ويجعل الشعر لينًا وينعم لون البشرة. قد تتغير احتياجات العناية بشعر طفلك بسبب الطقس. في الأشهر الباردة أو في المناخات الأكثر جفافاً ، قد يحتاج الشعر الى ترطيب.

اختر نوع البلسم بناءً على احتياجات شعر طفلك. ثلاثة أنواع من المرطبات تشمل مرطبات تترك على الشعر ، ومرطبات  عميقة ، ومرطبات فورية. يتوقف اختيار نوع البلسم المناسب حسب نوعية شعر الطفل، على سبيل المثال ، إذا كان شعر طفلك جافًا جدًا ، فمن الأفضل استخدام منتج الترطيب العميق. يجب اتباع التعليمات والإرشادات الموجودة على زجاجة ترطيب الشعر.

يتم الاحتفاظ بالبلسم المتروك على الشعر ولا يتم شطفه. يمكنهم تسهيل فك التشابك. يمكن أن يتسبب ترك البلسم في تساقط الشعر الناعم أو الرقيق.

بلسم فوري يغلف الشعر فيجعله ناعمًا ولامعًا. لا يجب أن يبقى في الشعر لفترة طويلة قبل شطفه.

عادةً ما تبقى البلسمات العميقة في الشعر لمدة 15 دقيقة قبل شطفه. يمكن استخدامها بعد كل شامبو أو مرة في الشهر ، حسب حالة شعر طفلك.

يمكن أيضًا استخدام العلاج بالزيت الساخن مرة أو مرتين شهريًا لفرد الشعر. سخني بعض الزيت (مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا) ، ثم دلكي فروة الرأس والشعر بالزيت الساخن. غطي الشعر بقبعة الاستحمام أو بمنشفة ساخنة واتركي الزيت لمدة 20 دقيقة. اشطف الزيت عند الانتهاء

6-يتم الاحتفاظ بالبلسم المتروك على الشعر ولا يتم شطفه. يمكنهم تسهيل فك التشابك. يمكن أن يتسبب ترك البلسم في تساقط الشعر الناعم أو الرقيق.

بلسم فوري يغلف الشعر فيجعله ناعمًا ولامعًا. لا يجب أن يبقى في الشعر لفترة طويلة قبل شطفه.

عادةً ما تبقى البلسمات العميقة في الشعر لمدة 15 دقيقة قبل شطفه. يمكن استخدامها بعد كل شامبو أو مرة في الشهر ، حسب حالة شعر طفلك.

يمكن أيضًا استخدام العلاج بالزيت الساخن مرة أو مرتين شهريًا لفرد الشعر. سخني بعض الزيت (مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا) ، ثم دلكي فروة الرأس والشعر بالزيت الساخن. غطي الشعر بقبعة الاستحمام أو بمنشفة ساخنة واتركي الزيت لمدة 20 دقيقة. اشطف الزيت عند الانتهاء

7-ضعي البلسم على شعر طفلك. يجب وضع البلسم على الشعر المغسول حديثًا. اعصر الماء الزائد قبل التقديم. يقسم ضعر الطفل إلى عدة أقسام ثم يتم وضع البلسم على راحة اليد ويدلك بة كل قسم من شعر الطفل وخصوصا اطراف الشعر يجب تقسيم الشعر المجعد السميك إلى أقسام أصغر لتوزيع ترطيب أفضل.
ضعي البلسم على الشعر بمشط واسع الأسنان أو بيديك.
لا يلزم وضع البلسم على فروة رأسك.

قد يحتاج الشعر السميك جدًا والمركب إلى رطوبة أكثر من الشعر الرقيق الناعم. يجب ان تكون كمية البلسم المستخدمة مناسبة مع نوع شعر الطفل .

نصائح لازالة المواد الملتصقة بالشعر.

1--قم بإزالة العلكة من شعر طفلك. يمكن إزالة اللثة دون قص شعر الطفل. يمكنك وضع زبدة الفول السوداني الكريمية أو أي نوع من أنواع الزيوت النباتية على الشعر لإزالة العلكة. وذلك عن طريق استخدام الاصابع او فرشة اسنان ويتم وضع كمية من زبدة الفول السودانى او اى نوع من انواع الزيوت ويتم تغطية الشعر أو الجزء الذى يوجد بة العلكة ويترك لبضع دقائق. ثم بعد ذلك يتم ازالة العلكة من على شعر الطفل وبعدها يتم غسل الشعر بعد ازالة العلكة منه .
.يعمل الزيت النباتي بشكل أفضل عندما تكون اللثة أيضًا في رموش أو حواجب الطفل.

2-قم بازالة الصمغ من شعر طفلك. يمكن استخدام البلسم لإزالة العلكة من الشعر. بللي الشعر ثم ضعي البلسم على المنطقة المغطاة بمادة لاصقة.يترك البلسم على شعر الطفل لمدة عشرون دقيقة ،ثم بعدها يتم تمشيط الشعر لازالة الصمغ الموجود على شعر الطفل بكل سهولة .

إذا لم يعمل البلسم ، استخدمي زيت الأطفال بدلاً من البلسم. يجب أن يبقى الزيت أيضًا على الشعر لمدة 20 دقيقة

3-لفك تشابك الشعر. تأكد دائمًا من فك تشابك الشعر قبل تصفيفه. يتم تقسيم الشعر الى عدة اقسام هذا بالنسبة لشعر البنات ويتم تثبيت كل جزء من الشعر باستخدام مشبك الشعر على شكل ذيل الحصان . ضعي بلسم يترك على الشعر أو مزيل تشابك على القسم ، ثم ابدئي بتمشيط القسم. ابدأ من نهايات شعرك واعمل في طريقك للأعلى. كوني لطيفة حتى لا تؤذي الطفل أو تتلفي الشعر.
  • يمكن أن يساعد ترفيه الطفل بفيلم أو كتاب في جعل عملية فك التشابك أكثر سلاسة. تأكد من شعورك أنت وطفلك بالراحة قبل البدء.
  • يجب استخدام المشط ذو الفتحات الواسعة يعتبر اداة جيدة في تمشيط الشعر.
  • بمجرد فك تشابك القطعة ، قم بتجديلها أو لفها حتى لا تتشابك مرة أخرى.
  • كوني لطيفة جدًا مع الشعر المجعد والمجعد. هذا النوع من الشعر يحتاج إلى تقسيمه إلى أقسام صغيرة حتى تستطيع فك الشعر المتشابك تستطيع استخدام الأصابع فى فك الشعر المتشابك إذا كنتى تريدى استخدام مجفف الشعر وتسخين الشعر يجب ان يتم وضع واقى للحرارة على الشعر حتى لا يؤدى التسخين الى تقصف الشعر .

4-تجنب تسريحات الشعر المجعدة. يمكن أن تتسبب الضفائر وذيل الحصان ومشابك الشعر الضيقة جدًا في تساقط شعر الطفل. إذا قال الطفل إنه مؤلم ، فقم بفك الضفيرة أو ذيل الحصان.

انتبه بشكل خاص إلى خط الشعر عند الأطفال الأمريكيين من أصل أفريقي. يجب أن تعمل الأنماط مثل الضفائر والذرة بسلاسة. تجنب التوتر والتوتر المفرط الذي قد يؤدي إلى ترقق خط الشعر.

5-استخدم الحرارة باعتدال. يمكن استخدام الحرارة تجفيف الشعر بشكل أسرع أو فرد الشعر المجعد والمتطاير. استخدم دائمًا واقيًا حراريًا قبل استخدام الحرارة. تضغط الحرارة على الشعر ويمكن أن تؤدي إلى الجفاف.
  1. يجب تقسيم الشعر إلى أقسام قبل التجفيف. ابدأ بالنهايات أولاً وشق طريقك. يجب تجفيف الشعر السميك جدًا والمركب بمجفف في أقسام أصغر.
  2. بالنسبة للشعرالكيرلى ، يوصى باستخدام مجففات الشعر بفوهة مشط.
  3. إذا كنت تستخدمين مشطًا أو مكواة خزفية لفرد شعرك ، ضعيه على أقل درجة حرارة ممكنة. قد يتطلب الشعر الكثيف أو الخشن مزيدًا من الحرارة أو يمكن تقسيمه إلى أقسام أصغر قبل فرده.
  4. لا ينبغي تمشيط الشعرالكيرلى أكثر من مرة في الأسبوع
  5. تجنب الكيماويات القاسية. لا يحتاج الأطفال الأمريكيون من أصل أفريقي إلى إرخاء شعرهم كيميائيًا لفرده. يمكن أن يكون لهذه المواد الكيميائية تأثير سلبي على فروة الرأس. يجعل نمط الضفيرة الأكثر إحكامًا شعر الأمريكيين من أصل أفريقي أكثر عرضة للتلف الكيميائي. أمشاط التجفيف أو السيراميك بدائل أكثر أمانًا لفرد شعرك.
  6. إذا كنت ترغبين في فرد الشعر ، انتظري حتى يبلغ الطفل 12 عامًا على الأقل واستخدمي مصفف الشعر لكريم الفرد.
  7. يجب عدم استخدام أي أنواع من الصبغات لشعر الطفل اقل من عمر 16 سنة .
  8. استخدم منتجات تصفيف الشعر مثل الرغوة والمواد الهلامية والمراهم المصممة خصيصًا للأطفال.





أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقاله