;,] hgatvi اسباب رفض الطفل الرضاعة - العناية بالطفل baby care اسباب رفض الطفل الرضاعة

القائمة الرئيسية

الصفحات



تعتمد صحة الطفل الكاملة ، بما في ذلك القدرة على التحمل ، والمناعة ، والنمو ، والنمو العقلي ، وكل شيء تقريبًا ، على الرضاعة الطبيعية المناسبة. ولكن ماذا لو رفض  الطفل الرضاعة؟ يمكن لمثل هذا الموقف أن يقلق الأم ، ولكن يمكن معاملتها بشكل جيد إذا تم الاعتناء بها جيدًا.


الرضاعة الطبيعية,اسباب رفض الطفل الرضاعة,اسباب رفض الطفل للرضاعة,اسباب رفض الطفل للرضاعة الطبيعية,الرضاعة,رفض الرضاعة الطبيعية,الطفل,رفض الطفل للرضاعة الطبيعية,علاج رفض الطفل للرضاعة الطبيعية,اسباب رفض الطفل الرضاعه,اسباب رفض الطفل الرضاعة الطبيعية,اسباب رفض الطفل الرضاعه الطبيعيه,اسباب رفض الطفل للرضاعة الصناعية فجأة,اسباب رفض الطفل للرضاعة الطبيعية فجأة,أسباب رفض الطفل للرضاعة الطبيعية,علاج رفض الرضاعة,سبب رفض الطفل الرضاعة,اسباب رفض الرضيع للرضاعة,اسباب رفض الطفل,اسباب رفض الرضيع للرضاعه
سبب رفض الطفل الرضاعة


اسباب رفض الطفل الرضاعة.

الأطفال لا يمكن التنبؤ بهم ومليئين بالمفاجآت. هناك عدة أسباب لسلوكهن غير المعتاد ، وتذكر أن الأمهات يقلقن أكثر عندما يرفض أطفالهن الرضاعة الطبيعية. إنها حقيقة أن رحلة الرضاعة الطبيعية لكل أم فريدة من نوعها ، ولكن إذا تم القيام بها بشكل سيئ ، يمكن أن تكون الرضاعة الطبيعية ضارة لكل من الأم والطفل.وذلك لعدة امور منها على سبيل المثال.
  • قد تكون الرضاعة مؤلمة لكل من الطفل والأم
  • قد يكون لديك حلمات مؤلمة وثدي متورم / ثقيل.
  • يمكن أن يؤدي القفل غير الصحيح إلى تقليل إنتاج الحليب ببطء.
  • قد يكون طفلك يعاني من نقص الوزن.
  • إذا كان الطفل لا يمسك الحليب بشكل صحيح ، فإن الحليب الذي ينتجه الثدي لن يعطي
  •  انسداد قنوات الحليب بالثدى.
  • تقليل اهتمام الطفل بالرضاعة الطبيعية
لمعرفة المزيد حول فوائد الرضاعة الطبيعية اضغط هنا

 أسباب تجعل الأطفال يرفضون الرضاعة الطبيعية.

  1. يمكن أن يؤدي النظام الغذائي للأم إلى انخفاض كمية الحليب التي قد لا يحافظ عليها الطفل بشكل صحيح.
  2. قد لا يكون وضع الأم أثناء الرضاعة الطبيعية مريحًا دائمًا للطفل.
  3. قد يعاني الطفل من مشاكل في الجهاز الهضمي ، ونتيجة لذلك ، يواجه صعوبة في هضم حليب الثدي. هذا يؤدي إلى انخفاض في الامتصاص.
  4. يمكن أن تشمل الأسباب الأخرى انسداد الأنف أو الصداع أو الحمى أو عسر الهضم أو ارتداد الحمض.
  5. عدم اهتمام الأم بالرضاعة الطبيعية يمكن أن يمنح الطفل وقتًا أقل لتناول الطعام بشكل صحيح (قد تكون الأمهات العاملات في وقت قصير).
  6. يستهلك الطفل القليل من الحليب أو لا يستهلكه على الإطلاق أثناء الرضاعة الطبيعية. يمكن أن يسبب أيضًا حلمات مقلوبة.
  7. عدم الانتباه أو التحدث بصوت عالٍ أثناء الرضاعة الطبيعية يمكن أن يزعج الطفل أو يشتت انتباهه ، مما يؤدي إلى انخفاض الاستهلاك.
  8. يمكن أن تؤثر التغيرات الهرمونية في الأم على طعم حليب الثدي ، مما قد يربك الطفل.
  9. في الواقع ، قد يكون  سبب رفض الطفل  الرضاعة هو طريقته للإشارة إلى رضاه. يستغرق بعض الأطفال وقتًا طويلاً للشعور بالرضا التام لأن بعض الأطفال يكملون الرضاعة بسرعة.

نصائح لتحسين الرضاعة الطبيعية.

  • . وضع طفلك مهم جداً. عندما يكون الطفل مرتاحًا في الوضع الصحيح ، ضعيه على الهالة وضعي الحلمة على شفته العليا حتى يرضع.
  •  يؤدي ملامسة الجلد إلى الجلد إلى إغلاق ناجح. اذهبي إلى مكان هادئ ، واحملي طفلك بلطف ، وأطعميه بهدوء. إن جعلها تجربة استرخاء بالنسبة له أكثر أهمية من جعلها مهمة سريعة.
  • تنظيف الثدى بالماء الفاتر والمحافظة على نظافة الحلمات  يجعل الطفل يشعر بالراحة والانتعاش  أثناء الرضاعة الطبيعية.
  • . الإفراط في تغذية بطن طفلك يمكن أن يزعجه. احتفظ بسجل كل ساعة وقم بإطعامه على فترات زمنية محددة.
  • يمكن تقديم مصاصات صناعية للأطفال إذا كانت حلمات الأم صغيرة أو غير مناسبة للرضاعة الطبيعية.
  •  اربطي نفسك بطفلك أثناء الرضاعة الطبيعية. اختر مكانًا هادئًا وامنح طفلك الحب.
إذا رفض طفلك الرضاعة الطبيعية ، اكتشفي المشكلة أولاً. يمكن أن يكون هذا عدوى ، أو صداع ، أو حمى ، أو ألم في الأسنان ، أو الرضاعة الطبيعية ، أو مشاكل ، أو عسر الهضم ، أو الإفراط في تناول الطعام ، أو انخفاض كمية الحليب. ومع ذلك ، يمكن معالجتها بإدخال الحلمة الاصطناعي ، وتحديد الموضع الصحيح أثناء الرضاعة ، وملامسة الجلد ، والتوقيت الصحيح ، وما إلى ذلك. حاولت تغطية جميع النقاط التي تناسبني. يمكنهم اقتراح أفضل ما يناسبكم

ماذا أفعل إذا جربت كل شيء ولكني ما زلت لا أرضع طفلي رضاعة طبيعية؟

يعد الحفاظ على مخزون الحليب جانبًا أساسيًا. قد تحتاج إلى التفكير في الشفط إما باليد أو بالمضخة. يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول شفط الحليب وتخزينه .

هناك اعتبار آخر هو التأكد من حصول طفلك على ما يكفي من الحليب. قد تتساءلين عن كيفية معرفة كمية الحليب التي يحصل عليها طفلك. حسنًا ، اتضح أن الإجابة تكمن في حفاضاتهم القذرة والمبللة. يمكنك توقع ست حفاضات مبللة خلال 24 ساعة إذا كان عمر طفلك أكثر من أسبوع. إذا كنت في شك ، فمن الأفضل الاتصال بطبيبك أو طبيب الأسرة أو مستشار الرضاعة .

على المدى القصير ، إذا كنت تعتقد أن طفلك لا يحصل على ما يكفي من الحليب ، فقد تحتاج إلى إيجاد طرق أخرى لإطعامه. يجب أن يرضع المولود رضاعة طبيعية بانتظام ، ويمكن للوالدين استخدام حقنة أو كوب بدلاً من الزجاجة في الأيام القليلة الأولى.

عند اختيار الرضّاعة ، يمكن أن تكون الرضاعة الطبيعية مع وجود الكثير من ملامسة الجلد مفيدة. قدمي الزجاجة لطفلك بلطف عن طريق دغدغة شفته العليا. يمكن أن يساعد انتظار الفتحة الواسعة أيضًا في محاكاة الرضاعة الطبيعية.

الاستراحات المتكررة في الرضاعة بالزجاجة وربما تغيير الجوانب يمكن أن تكون مفيدة. سيساعدك الاستمرار في قضاء الوقت مع طفلك ومنحه حق الوصول إلى الثدي. ستكون أيضًا تجربة اتصال ومهدئة لكليكما.

كيف أتعامل مع ضغط طفلي الذي يرفض الرضاعة؟

عندما يرفض مولود جديد الثدي أو يصاب طفل كبير بسكتة دماغية ، فقد يكون ذلك مزعجًا للغاية لك ولطفلك. أنت بالتأكيد لست الشخص الوحيد الذي يعاني من مشاكل الرضاعة الطبيعية. فيما يلي  نصائح تساعدك فى تقليل ضغط طفلك  لرفضة الرضاعة :

  • حاول قضاء الوقت مع الكثير من العناق وقضاء بعض الوقت الهادئ معًا.
  • تجد العديد من الأمهات أن إنجاب "طفل صغير" يساعد في السماح لطفلهن بالوصول إلى الثدي دون ضغط. من المتوقع أن يقضي مقدم الرعاية للأطفال بضع ساعات معًا في مكان مريح ، مثل السرير. لذلك يمكنك الاستمتاع بطفلك دون القلق بشأن الرضاعة.
  • في الأطفال الأكبر سنًا ، تجد بعض الأمهات أن الاستحمام لأطفالهن أو الذهاب إلى الفراش يساعدهم على الترابط.
  • اطلب المساعدة من الأمهات الأخريات ومن أبطال الرضاعة الطبيعية المدربين. يمكن أن يساعد التحدث عن ذلك مع أشخاص آخرين في تقليل التوتر والقلق. يعتبر رفض الثدي أمرًا شائعًا ، وقد تجدين أن الدردشة مع شخص يفهم شيئًا لا تقدر بثمن عندما تكونين في حالة من الألم.
  • بالنسبة للعديد من الأمهات ، يمكن أن يساعد الوقت والصبر في حل هذه المشكلة. يمكن أن تتغير وتتطور غرائز طفلك وسلوكه ، خاصة في الأيام الأولى.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقاله