;,] hgatvi فوائد الفشار الصحية للأطفال - العناية بالطفل baby care فوائد الفشار الصحية للأطفال

القائمة الرئيسية

الصفحات



من منا لا يريد أن يهدأ ليلة الجمعة بفيلم جيد ووعاء ضخم من الفشار الرقيق؟ الفشار مصنوع من المكونات الصحيحة وهو منخفض بشكل مدهش في السعرات الحرارية ومليء بالعناصر الغذائية الصحية. تحتوي هذه الوجبة الخفيفة المقرمشة على مضادات أكسدة أكثر من الفواكه والخضروات



فوائد الفشار للأطفال


فوائد الفشار الصحية للأطفال.

يتم الاستمتاع بالفشار في جميع أنحاء العالم ، في كل مكان تقريبًا يتم تناول الذرة العادية. يمكن أن تبدو كوجبة خفيفة لذيذة لدور السينما والأمسيات الدافئة في المنزل. ومع ذلك ، هناك العديد من الفوائد الصحية المرتبطة بهذه الأطعمة المحمولة جواً. ومع ذلك ، فإن الجانب الصحي لهذه الوجبة الخفيفة اللذيذة يتغير بمجرد إضافة الملح أو الزبدة أو النكهات الأخرى. هذه النكهات تأخذه إلى عالم الوجبات السريعة غير الصحية. عندما يتم تناول الفشار بشكل طبيعي ، فهو ليس فقط لذيذًا ، ولكنه أيضًا وجبة خفيفة صحية ومفيدة ، ليس فقط للبالغين ، ولكن أيضًا للأطفال.

تاريخ الفشار

تعتبر الذرة من الحبوب والخضروات ، ولها تاريخ غني يعود إلى العصور القديمة. كانت غذاءً أساسياً لحضارات الأزتك والمايا والإنكا. هذه ليست سوى بعض من أشهر الحضارات القديمة التي تستهلك الذرة

الفشار هو نوع بسيط من الذرة مع سويداء صلب أو وعاء أو وعاء به جزء داخلي نشوي. هناك أدلة تاريخية على أن الفشار تمتعت به الثقافات المختلفة لآلاف السنين. وذلك لأن الذرة كانت جزءًا مهمًا من العديد من النظم الغذائية الثقافية في العصور القديمة. يمكن أيضًا استخدام الفشار الملون المختلف عند استخدام حبات الذرة الملونة المختلفة.

يحتل الفشار مكانة عالية في قائمة الحبوب الأكثر شيوعًا في العالم. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يساهم بشكل كبير في تناول الحبوب والألياف للأشخاص العاديين في جميع أنحاء العالم. لا يقتصر الأمر على كونه غذاءً غنيًا بالألياف ، ولكنه يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة المهمة التي تحمي صحة الخلايا وتحافظ عليها. أيضًا ، لا يحتوي الفشار على الدهون المشبعة أو المتحولة ، وهو أمر ضار جدًا بصحة طفلك.متى يمكنني إعطاء طفلي الفشار؟

محظورات اعطاء الأطفال الفشار.

  • لا ينصح بإعطاء الفشار للأطفال الصغار. الفشار ، بحوافه الحادة ورقائقه الحادة ، هو أحد العناصر الغذائية التي يمكن أن تعلق في حلق الشخص البالغ ، مما يسبب الاختناق والقيء.
  • لا تعطي الفشار لطفلك حتى يبلغ 4 سنوات. حتى ذلك الحين ، لن يتمكن طفلك من تقطيع الطعام إلى قطع صغيرة بما يكفي لتجنب الاختناق.

الفوائد الصحية للفشار للأطفال.

  1. تحسين وظائف الجهاز الهضمى، كما هو معروف ، الفشار هو نواة كاملة واسم للحبوب المكونة من البذور والسويداء والنخالة. هذا مشابه إلى حد ما للحبوب الكاملة والأرز والخبز ، وهي محملة أيضًا بهذه المكونات الأساسية الثلاثة. مثل الحبوب الكاملة الأخرى ، يحتوي الفشار على جميع الألياف الموجودة في النخالة ، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن المهمة. عندما يتعلق الأمر بالهضم ، فإن المحتوى العالي من الألياف يحافظ على انتظام الجسم عن طريق الحفاظ على البراز سلسًا وسريعًا عبر الجهاز الهضمي ، وتجنب حالات مثل الإمساك. تتمتع الألياف بجودة تحفز الحركة التمعجية للعضلات الملساء في الأمعاء وتحفز إفراز العصارات الهضمية. يساعد كلا النشاطين في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي بالكامل
  2.  يحتوى على نسبة عالية من البروتين: الذرة مليئة بالفيتامينات ، وخاصة فيتامينات ب ، بما في ذلك فيتامينات ب 3 ، ب 6 ، وحمض الفوليك ، وحمض البانتوثنيك. من المعروف أن فيتامينات ب ضرورية لتنظيم عمليات الجسم في عدة أنظمة. بالإضافة إلى ذلك ، من المعروف أن فيتامين ب 3 ، المعروف أيضًا باسم النياسين ، يخفف من حالات مثل الاكتئاب.
  3. ألياف الحبوب الكاملة: الذرة عبارة عن ألياف حبوب كاملة مليئة بالألياف. بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات المعقدة وقليل الدهون ، مما يجعل الفشار وجبة خفيفة أفضل من أي وقت مضى. بدلاً من إضافة الزبدة والملح ، اجعل الفوائد الصحية لهذه الوجبة الخفيفة اللذيذة سهلة
  4. مضادات الأكسدة كاروتين: يتم تحميل الفشار بمضادات الأكسدة الكاروتينية مثل زياكسانثين ولوتين. هذه المواد المضادة للأكسدة تحمي صحة العين وتحمي من التنكس البقعي.
  5. الكالسيوم: يوفر الفشار كمية جيدة من الكالسيوم ، ولكن ليس بقدر الحليب. ومع ذلك ، فإن الكمية كافية لأولئك الذين يتطلعون إلى زيادة تناول الكالسيوم لأطفالهم. من الجيد معرفة أن الفشار يحتوي على هذا المكون الصحي المهم.
  6. الحديد: يحتوي الفشار على حديد أكثر من المصادر الأخرى مثل لحم البقر المشوي أو البيض أو الحليب أو سمك القد. وبالتالي ، فإن تناول حفنة من الفشار يمكن أن يوفر فوائد جيدة ، مثل: ب. تناول شطيرة لحم بقري مشوي أو شرب كوب من الحليب.
  7. المعادن الأساسية: الفشار مليء أيضًا بالمعادن الأساسية مثل المنغنيز والفوسفور. من المعروف أن هذين المعدنين يساعدان في الحفاظ على صحة العظام. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذه المعادن ضرورية أيضًا للخلايا السليمة لتعمل بشكل صحيح.
  8. منخفضة السعرات الحرارية: كوب واحد من الفشار غير المفصول يحتوي على 25 إلى 55 سعرة حرارية فقط. إنه شيء جيد لمراهقك المراهق. بالإضافة إلى ذلك ، من الجيد أيضًا تجنب السمنة عند الأطفال ، وهي مشكلة شائعة يواجهها جميع الآباء. وذلك لأن الألياف الموجودة في الفشار ستبقي الطفل ممتلئًا بينما تمنع إفراز هرمون الجوع. كما أنه يمنع الإفراط في تناول الطعام ويساعد في الحفاظ على وزن صحي دون أن يتضور طفلك جوعًا. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الفشار أيضًا على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة والزيوت الطبيعية صحية في المقام الأول وضرورية لجسم طفلك.

نصائح مهمة عند تناول الاطفال للفشار.

  • عند تقديم الفشار لطفلك ، تأكد من أنه يأكل فقط الأشياء الحساسة. يمكن أن تعلق الذرة التي لا تنفجر أو نصفها في حلق طفلك وتسد مجرى الهواء.
  • على الرغم من أن الفشار يبدو كوجبة خفيفة صحية ، إلا أن معظم الناس يغطونه بالزبدة والملح والإضافات الأخرى التي تخفف من القيمة الغذائية للطعام. أيضا ، تجنب إعطاء طفلك الفشار الجاهز أو الميكروويف.
معلومات غذائية

تعتمد الفوائد الصحية للفشار بشكل كبير على محتواه الرائع من مضادات الأكسدة والبوليفينول والألياف والمنغنيز والمغنيسيوم وفيتامين ب المركب. دعونا نلقي نظرة على القيمة الغذائية والمحتوى الرئيسي لهذه الوجبة الخفيفة الصحية واللذيذة
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقاله